B منتدى الابتكار الاجتماعي يطلق جائزة الابتكار الاجتماعي.. وتكريم من أمير المدينة المنورة - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » منتدى الابتكار الاجتماعي يطلق جائزة الابتكار الاجتماعي.. وتكريم من أمير المدينة المنورة
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

منتدى الابتكار الاجتماعي يطلق جائزة الابتكار الاجتماعي.. وتكريم من أمير المدينة المنورة

منتدى الابتكار الاجتماعي يطلق جائزة الابتكار الاجتماعي.. وتكريم من أمير المدينة المنورة

 

أعلن مركز أسبار للبحوث والدراسات عن إطلاق جائزة الابتكار الاجتماعي؛ إحدى مبادرات منتدى الابتكار الاجتماعي (سنديان)؛ الذي سينفذه المركز خلال من 6-7 فبراير 2022 في المدينة المنورة، وذلك تكريماً لأصحاب العقول والأفكار والحلول المبتكرة، واحتفاءً بنجاح أثر ابتكاراتهم في تحسين حياة الناس.

وبهذه المناسبة، أوضح د. فهد العرابي الحارثي رئيس مركز أسبار للبحوث والدراسات، أن إطلاق الجائزة يأتي تحقيقاً لأهداف منتدى الابتكار الاجتماعي في تعزيز الابتكارات والأفكار المميزة، التي تقدم حلولا اجتماعية مبتكرة وفعالة لمشاكل المجتمع الأكثر إلحاحًا.

وأكد أن المملكة تتبنى الابتكار منهجاً وأسلوب عمل في مختلف المجالات تحقيقًا لرؤية 2030 التي تهدف إلى توظيف الأفكار والأساليب والمبادرات الاجتماعية الخلاقة لتحسين حياة الناس، وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، موضحا أن المملكة تمتلك كافة المقومات والممكنات العملية والتكنولوجية اللازمة لتعزيز الابتكار الاجتماعي ودمجه في ثقافة وعقليات كافة الجهات في المجتمع، باعتباره ثروة مستدامة وأساسا لتطور الشعوب وتقدم الدول.

وأشار رئيس مركز أسبار للبحوث والدراسات إلى أن إطلاق جائزة الابتكار الاجتماعي يجسّد اهتمام المملكة وجهودها المتواصلة في دعم الأفكار المبتكرة التي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، اعتمادا على استخدام الأساليب الإبداعية والمبتكرة في تحقيق أهداف المجتمعات وتلبية احتياجاتها وحل مشكلاتها وتوفير خدمات جديدة من أجل الصالح العام.

وتستهدف جائزة الابتكار الاجتماعي أصحاب العقول والأفكار الإبداعية، وكذلك أصحاب التجارب والاستجابات الاجتماعية المبتكرة، سواء من الجهات الحكومية أو الخاصة أو غير الربحية، التي عملت على تنفيذ وتقديم حلول مبتكرة اجتماعيًا ساهمت في معالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية، وبناء مرونة ورشاقة أقوى لتحسين الاستجابة للتحديات والصدمات المستقبلية.

هذا وقد وضعت لجنة الجائزة ثلاثة معايير مهنية للاستحقاق، يتمثل الأول في الإبداع/الحداثة في الابتكارات المقدمة، وذلك عبر تقديم حل جديد مختلف عن الحلول المتبعة حاليًا، فيما يتمثل الثاني في الامتداد والبعد الزماني والجغرافي للابتكارات المقدمة، أما الثالث فيتمثل في حجم تأثير الابتكارات المقدمة وذلك من خلال تحقيق أهداف الجائزة.

ويمكن للراغبين في المشاركة إرسال إبداعاتهم وابتكاراتهم عبر موقع الجائزة الإلكتروني https://www.sendianaward.org وسيكون 20 يناير 2022م الموافق 17 جمادى الآخرة 1443هـ هو آخر موعد لقبول المشاركات، على أن يتم تكريم ثلاثة فائزين بوسام رواد الابتكار الاجتماعي من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة.‏

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعيين المهندس محمود بدوى مستشاراً لوزير الاتصالات لشئون التحول الرقمى

كتب ابراهيم احمد  أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قراراً بتعيين المهندس محمود ...