B "أمين الأخوة الإنسانية" مهنئًا "الإمام الطيب" بيوم مولده: 76 عاما من الجد والاجتهاد والمحبة والسلام - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الاخبار العربية » “أمين الأخوة الإنسانية” مهنئًا “الإمام الطيب” بيوم مولده: 76 عاما من الجد والاجتهاد والمحبة والسلام
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“أمين الأخوة الإنسانية” مهنئًا “الإمام الطيب” بيوم مولده: 76 عاما من الجد والاجتهاد والمحبة والسلام

كتب إبراهيم أحمد

هنأ القاضي محمد عبد السلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين بعيد ميلاده الـ٧٦، الذي يوافق اليوم السادس من يناير من كل عام.

ووصف عبد السلام، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شيخ الأزهر، بالرجل الاستثنائي ومجدد الأمة، قائلاً:” رجل استثنائي، رمز متفرد، قائد للسلام، مجدد الأمة، الأستاذ الأكبر، الإمام الأكبر، الوقور، الحكيم، الورع، الوفي، المهذب في كل حركاته وسكناته”.

واعتبر الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية، أن وجود الأمام الأكبر على رأس أهم مؤسسة دينية، طمأنة ودعم لمسار السلام والمحبة في العالم، مؤكدا:” تحتار حين تفكر في وصفه وتطمئن حين تشعر بوجوده على رأس أهم مؤسسة إسلامية، إفتائية، تعليمية، علمية في عالمنا المعاصر”.

وشدد “عبدالسلام”، على أن مسيرة شيخ الأزهر مليئة بالجد والاجتهاد في خدمة الدين والوطن ودعم المحبة والسلام بين شعوب العالم، موضحاً:” ٧٦ عاما من الجد والاجتهاد والعلم والعزة وخدمة الدين والوطن، وحب الجميع ومساعدة الجميع”.

ولد الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد أحمد الطيب، بقرية القُرَنة التابعة لمدينة الأقصر في 3 من صفر من عام 1365هـ، الموافق 6 من يناير عام 1946، في أسرة عريقة طيبة المحتد، ووالده من أهل العلم والصلاح، نشأ ببلدته ثم تعلم في الأزهر؛ فحفظ القرآنَ وقرأ المتون العلميَّةَ على الطريقة الأزهرية الأصيلة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبادرة الأعمال العالمية لأفريقيا تعلن عن تشكيلة الحدث الرائد لعام 2024

كتب ابراهيم احمد  أعلنت مبادرة الأعمال العالمية لأفريقيا (GABI) عن تشكيلة وبرنامج حدثها السنوي الذي ...