B رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوغ وزوجته يحتفلان في إكسبو 2020 دبي - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الأخبار العربية » رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوغ وزوجته يحتفلان في إكسبو 2020 دبي
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوغ وزوجته يحتفلان في إكسبو 2020 دبي

ابراهيم احمد 

 افتتح رئيس الكيان الاحتلالي إسحاق هرتزوغ اليوم الوطني لإسرائيل في إكسبو 2020 دبي هذا الصباح. وتقود وزارة الخارجية الإسرائيلية الجناح بالشراكة مع الصندوق القومي اليهودي الإسرائيلي كيرين كايميث لإسرائيل (KKL-JNF). وكان في استقبال الرئيس والسيدة الأولى حرس الشرف ، وبعد ذلك رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد الوطني الإسرائيلي (هاتيكفا) على مسرح الأمم في المعرض.

في افتتاح العيد الوطني لإسرائيل ، ألقى الرئيس خطابًا قال فيه: “أرحب بهذه الفرصة المثيرة لرؤية هذه الأرض الجميلة. إكسبو 2020 دبي إنجاز ضخم لكم جميعاً ، وأيضاً إنجاز ضخم لدبي نفسها ولقادة هذا البلد الشجعان ، الذين تشرفت بلقائهم. إنه احتفال رائع بالهوية الفريدة لكل أمة. إنه أيضًا تذكير بما يمكن تحقيقه عندما نعمل معًا لكسر الحدود من خلال ربط العقول وتخيل مستقبل مختلف.

“بصفتي رئيس دولة الاحتلال ، أنا فخور بمساهمة إسرائيل في رؤية مستقبل مشترك ، كما رأينا خلال الأشهر العديدة الماضية هنا وفي إسرائيل ، حيث تشرفت بافتتاح سفارة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب.”

“إسرائيل دولة تتحول فيها العوائق إلى فرص ، وحيث يكون المستحيل تحديًا محيرًا. قدم هذا الجناح طعمًا استثنائيًا لما نقدمه – من تكنولوجيا المياه والزراعة المستدامة ، إلى الصحة العامة ، إلى المدن الذكية والحلول الرائدة لاقتصاد دائري. لقد كانت أيضًا مسرحًا للفسيفساء الجميلة للثقافات والأديان والموسيقى والفنون ، التي تشكل مجتمع إسرائيل النابض بالحياة. وقد كان عرضًا عمليًا للتعاون بين الدول ، للمستقبل الذي يمكن أن نتخيله جميعًا. تحول هذا الخيال إلى واقع هنا ، عندما وقعت الإمارات العربية المتحدة وقادتها بجرأة على اتفاقيات إبراهيم التاريخية.”

 

“كان هذا قرارًا ليس فقط لتطبيع العلاقات ، ولكن لتشكيل غد جديد للجيل القادم لكل من دولتنا والمنطقة بأسرها. إنه وقت قصير منذ الإعلان عن الاتفاقات ، وقد تجاوزت تجارتنا بالفعل مليار دولار ، وتم توقيع أكثر من 120 اتفاقية ، وتم إنشاء صندوق ثنائي للبحث والتطوير مؤخرًا بقيمة 100 مليون دولار. الإسرائيليون والإماراتيون يدرسون معًا ويتعلمون ثقافات ولغات بعضهم البعض. لقد زار 250 ألف إسرائيلي الإمارات بالفعل ، وننتظر العديد من الإماراتيين الذين يسافرون إلى إسرائيل بعد COVID “.

 

وتابع الرئيس: “جزء من حداثة دولة الإمارات العربية المتحدة هو مزيج من الروح المبتكرة ونهج التفكير المستقبلي ، مع الاحترام العميق للتقاليد الإسلامية المجيدة. نحن ، شعب إسرائيل ، كأبناء لإبراهيم ، نشارككم احترامكم الكبير للإيمان الديني المرتبط بالبراعة. نحن معجبون بالمسار الذي رسمته الامارات. أصدقائي ، آمل ، وأعتقد ، أن المزيد والمزيد من الدول ستتبع قريبًا قيادة الإمارات وتنضم إلى اتفاقيات إبراهيم “.

 

واختتم الرئيس بقوله: “إن دولة إسرائيل حريصة على السير مع دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع الدول الموجودة هنا في المعرض نحو غد أكثر إشراقًا واستدامة وسلامًا ، لشعوبنا ومنطقتنا والعالم بأسره”.

 

وفي حديثه قبل الرئيس ، قال  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات العربية المتحدة والمفوض العام لمعرض إكسبو 2020 دبي: “لدى إسرائيل الكثير لتقدمه على منصتنا العالمية. ولذلك يسعدنا أن تكون معنا في هذه المشاركة معنا ، في إكسبو 2020 دبي. نحن فخورون باستضافة أول إكسبو عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وبترحيبنا الإماراتي الحار بالعالم بأسره. وتعد مشاركة 192 دولة بمثابة شهادة على جهود دولة الإمارات في توحيد العالم في منصة واحدة موحدة في محاولة لبناء الجسور والانخراط في حوار بناء وتطوير حلول مستدامة لتحديات العصر الحديث. نعتقد اعتقادا راسخا أن ما يوحد البشرية يفوق بكثير ما يفرق بينها “.

 

بناءً على موضوع الشمولية للجناح وأوجه الشبه بين إسرائيل وجيرانها ، حدد الجناح الإسرائيلي يومًا مليئًا بالمرح للزوار بدءًا من الساعة 11:45 صباحًا. يمكن للزوار أن يتطلعوا إلى ؛ حلقات الطبول وعروض الرقص ، أداء من قبل أمير لوستج ، عالم العقلية الإسرائيلي الحائز على جوائز، و فرقة الريغي الإثنية الإلكترونية “آنا آر إف” .

 

يستضيف الجناح رحلة البحث عن الكنز و الجائزة الكبرى رحلة إلى إسرائيل التي ترعاها KKL-JNF. يمكن للزوار البحث عن مضيفات جناح إسرائيل عند بوابات الدخول الرئيسية الأربعة لـ EXPO2020 ، حيث يتم تسليم التلميح الأول للمشاركة في البحث عن الكنز الذي طال انتظاره.

استقطب الجناح الإسرائيلي في إكسبو 2020 دبي زيارات من مسؤولين محليين ورؤساء دول ووزراء من جميع أنحاء العالم. حتى الآن ، زار الجناح أكثر من 600000 شخص.

 

بعد زيارة أجنحة إكسبو 2020 دبي ، التقى رئيس الدولة إسحاق هرتسوغ بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، حاكم دبي. ناقش الزعيمان خلال لقائهما مختلف القضايا ، بما في ذلك تعميق التعاون في مجالات التجارة والابتكار والسياحة والاستثمار. كما ناقشا التاريخ المشترك الخاص لإسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

Ibrahim Ahmed

+201006986154

Hemoahmed2@yahoo.com

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يُطلع مجلس الوزراء السعودي على مضمون الرسالة التي تلقاها من الرئيس السيسي

كتب ابراهيم احمد عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته امس الثلاثاء ـ عبر الاتصال المرئي ـ، ...