B البعثة الأمريكية إلى دولة الإمارات وستارت إيه دي تختتم برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في إكسبو دبي 2020 - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الأخبار العربية » البعثة الأمريكية إلى دولة الإمارات وستارت إيه دي تختتم برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في إكسبو دبي 2020
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

البعثة الأمريكية إلى دولة الإمارات وستارت إيه دي تختتم برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في إكسبو دبي 2020

كتب إبراهيم أحمد

استضافت البعثة الأمريكية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وستارت إيه دي، منصة تسريع الأعمال العالمية المدعومة من شركة “تمكين” والتي تتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً لها، حفل ختام أعمال النسخة الثانية من برنامج أكاديمية رائدات الأعمال في دولة الإمارات، وذلك في جناح الولايات المتحدة في إكسبو 2020 دبي بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.

 

ويهدف البرنامج، الذي تم تخصيصه للسوق المحلية، إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، والمملوكة من قبل السيدات، لتطوير مرونة أعمالها وتعزيز قدرتها على التكيف مع المستجدات التي يشهدها الاقتصاد العالمي بعد الأزمة الصحية. وحظي البرنامج، الذي استمر بشكل مكثّف عبر الإنترنت طوال ستة أشهر، بدعم مجموعةٍ من الجهات الشريكة بما فيها غرفة التجارة الأمريكية بأبوظبي ومنصة التوصيل “جرو مي” العالمية.

 

وتم اختيار 12 شركة تملكها رائدات أعمال من سبع جنسيات، بما في ذلك ثلاث شركات إماراتية، من بين أكثر من 200 متقدم. وتعمل هذه الشركات في ثماني قطاعات تتنوع بين الضيافة والتعليم والبناء المستدام والتجارة الإلكترونية. وبفضل البرنامج، شهدت الشركات المشاركة نمواً ملحوظاً، حيث وقّعت بالمجمل على 34 اتفاقية تجارية جديدة ووسّعت نطاق انتشارها إلى ستة أسواق وأقامت ست علاقات تعاون استراتيجية. كما نجحت إحدى الشركات بتوسيع قاعدة عملائها من 50 ألف إلى 70 ألف، بينما قامت شركة أخرى بتطبيق التحول الرقمي بالكامل.

 

وضمّت قائمة الشركات التي تأهلت إلى المرحلة النهائية من البرنامج:

 

مول 2071 : مركز تسوق افتراضي يتيح خدمات وأجواء تشبه تجارب التسوق في كبرى المتاجر.

اوريغا إنترناشيونال: شركة تتمتع بخبرة طويلة وقدرات تحليل معمّقة، تقدم حلولاً شاملةً لمساعدة الشركات في قطاع الضيافة على الاستفادة بفعالية من أقصى إمكاناتها.

بسم الله بوديز: مشروع يقدّم محتوى تعليمي يسهّل على الأطفال من جميع الأعمار تعلّم المفاهيم الإسلامية بطريقة تفاعلية ممتعة. تتوفر منتجات الشركة بشكل رقمي ومادي.

إيكو بيلد: تساعد مهندسي العمارة على تنفيذ مبانٍ صديقة للبيئة وتحقيق معايير الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط.

أي تشارج بوينت: تدير شبكة من خزانات بنوك الطاقة الطرقية والتي يمكن العثور عليها عبر تطبيق رقمي.

نينجو: متجر رقمي فاخر يعرض منتجات أبرز العلامات التجارية العصرية والمبتكرة.

بريتي شيدي باراسولس: تقدّم مجموعة متنوعة من مفروشات وإكسسوارات الحدائق ذات الإحساس المرح والتفاصيل الجريئة، والتي تم ابتكارها بكل فخر في دولة الإمارات.

رفلكت للفنون الإبداعية: شركة تهدف إلى دعم تطور المجتمع من خلال مختلف أنماط الفنون الإبداعية

شيفت إيكو: منصة تجارة إلكترونية متخصصة ببيع منتجات صديقة للبيئة.

سويل ستور: علامة تجزئة متخصصة ببيع المنتجات العضوية بهدف تشجيع الناس على اتباع نمط حياة صحي.

ذا بارتي: متجر مبتكر يقدّم أجمل الإكسسوارات والهدايا لمختلف المناسبات.

توتل فيت: متجر تجزئة صديق للبيئة يقدّم أجمل الأزياء والإكسسوارات.

وتعليقاً على الموضوع، صرحت ميغان جريجونيس، القنصل العام للولايات المتحدة في دبي: “ساعدت برنامج أكاديمية رائدات الأعمال أكثر من 16000 سيدة أعمال في 80 دولة حول العالم على تنمية أعمالهن والتكيف مع الواقع الاقتصادي الجديد في ظل جائحة كوفيد-19. ويعمل برنامج أكاديمية رائدات الأعمال على تعزيز الفرص الاقتصادية للمرأة وضمان تمكينها بالمهارات والقدرات والموارد اللازمة للانخراط والتميز في الاقتصاد. نحن فخورون بشراكتنا مع ستارت إي دي وغرفة التجارة الأمريكية بأبوظبي ومنصة “جرو مي” العالمية لتقديم برنامج أكاديمية رائدات الأعمال للمعيين في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة”.

وبدورها، قالت هناء بركات، المديرة المشاركة لمنصة ستارت إيه دي: “يسرنا التعاون مع السفارة الأمريكية في هذا المشروع الذي يدعم رائدات الأعمال ويرتقي بقدراتهنّ بما يضمن تعزيز مستقبل الابتكار والاستدامة في دولة الإمارات وخارجها. تأثرت جميع السيدات حول العالم بالأزمة الصحية، خاصةً في مجالات مثل دعم رعاية الأسرة والتعليم والشركات الصغيرة. وفي هذا العالم المتقلّب، ونظراً لشخصيتها العاطفية وطبيعتها المرنة، تلعب المرأة دوراً أساسياً لاستدامة الأعمال التجارية وازدهار المجتمع. ويلتزم برنامج أكاديمية رائدات الأعمال بتقديم الدعم والأدوات وشبكة العلاقات اللازمة لتطوير الشركات المملوكة من السيدات، والمساهمة في ازدهارها خلال الأشهر والسنوات القادمة”.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يُطلع مجلس الوزراء السعودي على مضمون الرسالة التي تلقاها من الرئيس السيسي

كتب ابراهيم احمد عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته امس الثلاثاء ـ عبر الاتصال المرئي ـ، ...