B أوكرانيا: تيسر اللجنة الدولية للصليب الأحمر النقل الآمن لأكثر من 1000 مدني إلى زابوريزهيا - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الاخبار العالمية » أوكرانيا: تيسر اللجنة الدولية للصليب الأحمر النقل الآمن لأكثر من 1000 مدني إلى زابوريزهيا
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

أوكرانيا: تيسر اللجنة الدولية للصليب الأحمر النقل الآمن لأكثر من 1000 مدني إلى زابوريزهيا

كتب إبراهيم أحمد

قاد فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر قافلة من الحافلات والسيارات الخاصة تقل أكثر من 1000 شخص إلى زابوريزهزهيا. وكان المدنيون الذين نُقلوا في القافلة الإنسانية قد فروا من ماريوبول بمفردهم.

قال نيكول الذي فر من ماريوبول: “مشينا ، وقررنا الذهاب مع الطفل. وتركت عائلتنا نذهب والدموع في عيونهم ، لأن هذه رحلة طويلة وهي بالتأكيد خطيرة”.

غادرت القافلة التي قادتها اللجنة الدولية “بيرديانسك” يوم الثلاثاء ووصلت إلى “زابوريجيه” يوم الأربعاء. حاول فريق اللجنة الدولية على مدار خمسة أيام وأربع ليالٍ الوصول إلى ماريوبول ، ووصل إلى مسافة 20 كيلومترًا من المدينة ، لكن الظروف الأمنية على الأرض جعلت من المستحيل الدخول إليها.

“كما ترون ، وصلنا إلى Zaporizhzhia مع سبع حافلات أخرى وأكثر من 500 مدني كانوا يخرجون من ماريوبول ، ويقودون ممرًا آمنًا إلى زابوريزهزيا. نأمل أن نعود ونواصل توفير الممر الآمن للمدنيين. وقال عمر نسيم خان ، رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في دنيبرو: “لقد لاحظنا أيضًا احتياجات إنسانية حادة نأمل في الاستجابة لها بصفتنا وسيطًا إنسانيًا محايدًا ومواصلة مساعدة المدنيين”.

وتبقى اللجنة الدولية على استعداد لتسهيل المرور الآمن للمدنيين من ماريوبول والمدن الأخرى ، شريطة أن تضمن أطراف النزاع الضمانات والظروف الأمنية اللازمة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليم السلام لـ HWPL يتجاوز الحدود :متحدون من أجل السلام بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

كتب ابراهيم احمد  سيتم عقد معسكر سلام إسرائيل الثالث، بعنوان “مدرسة السلام خارج الحدود التابعة ...