B طلاب جامعة مصر الدولية يطلقون حملة عن الجراحة الروبوتية في مصر - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » التعليم والجامعات » طلاب جامعة مصر الدولية يطلقون حملة عن الجراحة الروبوتية في مصر
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

طلاب جامعة مصر الدولية يطلقون حملة عن الجراحة الروبوتية في مصر

كتب إبراهيم أحمد 

تطور عالم الجراحات كثيرا في السنوات الماضية و كانت احدث تلك التطورات هي دخول تقنية جديدة و تلك التقنية هي استعمال الروبوتات الدقيقة لاجراء العمليات. قامت شركة بادخال الروبوتات الي مصر حديثا و بذلك اصبحت مصر تواكب العصر في التطور و التكنولوجيا. كما بدات العديد من المستشفايات في ادخال تلك التقنية الحديثة لعلاج المرضي علي اعلي مستوي و ذلك لتعدد مميزات الروبوتات.

قامت مجموعة تتكون من 8 طالبات بجامعة مصر الدولية بتسليط الضوء علي تقنية الروبوتات الجديدة في مصر و ذلك لتوعية الناس عن اهميتها و فوائدها. تلك الطالبات هن مارلين ماجد، مريم نبيل، نيكول ايهاب ، هانيا خشبة، ملك عمرو، رنيم رضوان، نادين باسيلي و ماجى وفيق. كان هدف تلك الطالبات هو توعية الناس عن مميزات الجراحة الروبوتية. من اهم تلك المميزات هي الدقة، فالروبوت شديد الدقة و حدوث اي خطأ شيء نادر، بالاضافة الي تواجد الدكتور مع الروبوت داخل غرفة العمليات للاشراف علي العملية اثناء حدوثها. من المميزات الاخري سرعة الروبوت في اتمام العملية وذلك لدقته وسرعة استجابته للأوامر التي يأخذها من الطبيب. ذلك بالاضافة الي سرعة علاج المريض وعودته لممارسة حياته المعتادة بسبب دقة الروبوت مما يجعل الجرح صغير وفقد الدم قليل لذلك يلتئم الجرح بسرعة ليعود المريض الي حياته الطبيعية في وقت قصير مقارنة بالجراحة العادية.

كل تلك المميزات جعلت من تقنية الروبوتات الحديثة شان كبير لانها ستساعد المريض في العودة الي حياته بسرعة و ذلك لاتمام العمليات بدقة و سلاسة. لذلك بدأت العديد من المستشفيات في ادخال تلك التقنية مثل مستشفي عين شمس التي تم اجراء اول عملية فيها والتي تمت بنجاح بسبب فريق طبي مدرب علي اعلي مستوي.  و هنا ياتي دورنا في دعم التكنولوجيا الحديثة حتي تظل مصر دائما تواكب العصر و ترتفع مكانتها في المجال الطبي.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدرسه كليه البنات القبطيه ..نموذج مثالي للوحدة الوطنية

مدرسة كلية البنات القبطية تتبع إدارة الوايلي وتقع بالعباسيةو هي مدرسة تم بناءها عام ١٩١٠، ...