B نشوة عادل.. تكتب / جبر الخواطر - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » فن وثقافة » نشوة عادل.. تكتب / جبر الخواطر
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

نشوة عادل.. تكتب / جبر الخواطر

من سار بين الناس جابرا للخواطر ادركة الله فى جوف المخاطر
ياسادة انتبهوا إلى جبر الخاطر فأنة من أهم الأشياء التى يجب أن نلتفت إليها فى معاملتنا اليومية وجبر الخاطر له اشياء عديدة
فقد خلقنا الله سبحانه وتعالى لنكون عونا لبعضنا البعض فجميع الاديان السماوية تحث على ذلك. جبر الخواطر صفة إنسانية وخلق دينى عظيم فمن يحملها فى قلبة دل ذلك على سلامة نفسة ونقاء روحة وإيمانة بربة وهو سر السعادة البشرية وايضا تخفيف حزن وهم البائسين. فى بعض الأحيان لا يستدعى الأمر سوى التصرف بلطف وأهتمام لتغيير حياة شخص ما. قدم المعروف للناس بغض النظر عما هم علية إجعلها نابعة فقط مما أنت علية أصنع المعروف للناس بدون انتظار المقابل فيوما ما سيرد الأمر إليك بطريقة أو بأخرى يمكنك أن تحقق باللين والرفق ما لا يمكنك تحقيقه بالقوة.
جبر الخواطر هو القاعدة العامة التى تندرج تحتها مختلف التعاملات بين البشر لايهم مدى قوتك لكن المهم مدى نقاء قلبك وكيفية تعاملك مع الآخرين. من أعظم العبادات الخفية التى يتقرب بها العبد لربة هى جبر خواطر عبادة كثير من الناس تغفل عنها.
هل تعلمون أن الجبر كلمة مأخوذة من أسماء الله الحسنى وهو (الجبار) وهذا الاسم بمعناة الرائع يطمئن القلب ويريح النفس.
الجبر بالخاطر لة أشكال عديدة كما قلنا من قبل فمثلا عندما يأتيك العامل بالقهوة ويضعها على مكتبك فى الصباح تبسم فى وجهه على الأقل وعندما تشترى من شخص فقير يبيع بضاعة زهيدة فأعطية أكثر من حقة فى السلعة وابتسم له. عندما تفاجئ زوجتك او تفاجئي زوجك بشئ يحبة فهذا أيضا جبر خاطر. عندما تجد طفلا فقيرا فى الشارع أهدية قطعة حلوى أو شيكولاتة سوف يفرح بها كثيرا.
عندما تجد شخص يائس ويشعر بالفشل وتشجعه وتقول له انة يستطيع أن ينتصر فأنت بذلك جبرت خاطرة.
قد كان النبي صلى الله عليه وسلم يجبربخواطر الناس فقد كانت هناك إمرأة عجوز كانت تريد أن تصلى خلف النبي ولا تستطيع الذهاب إلى الجامع فذهب إليها النبي مع خادمة وصلى بها فى بيتها. كسر الخاطر قد تراة شئ بسيط ولكنة قد يحول حياة شخص كامل ويدمرها فمثلا شخص رسم رسمة وهو مبتدئ فى الرسم وتلك الرسمة كانت بسيطة فإذا قلت له ان رسمة سئ وأنة غير موهوب قد يترك الرسم ويبتعد عنة لأنك كسرت بخاطرة. ولكن إذا جبرت بخاطرة وشجعتة وأعطيتة بعض النصائح قد يطور من نفسة ويصبح فنان موهوب.
فالحياة بأكملها لا تسوى شئ مقابل فرحة أبنائك او زوجتك أو أخاك أو صديقك عندما تقوم بجبر خاطرهم.
لذلك لا تنسوا جبر الخواطر فى حياتكم…..

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دبي للإعلام تعين حامد بن كرم رئيساً لتحرير صحيفة “البيان”

كتب ابراهيم احمد  أعلنت “دبي للإعلام” عن تعيين حامد بن كرم رئيساً لتحرير صحيفة “البيان”، ...