B لجنة السكان والمجتمعات العمرانية الجديدة تعقد أول جلساتها بحزب المؤتمر - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » لجنة السكان والمجتمعات العمرانية الجديدة تعقد أول جلساتها بحزب المؤتمر
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

لجنة السكان والمجتمعات العمرانية الجديدة تعقد أول جلساتها بحزب المؤتمر

عقدت لجنة السكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بحزب المؤتمر أول جلساتها بتشكيلها الجديد برئاسة الدكتورة هالة الوقاد وبحضور الاستاذة كوثر سليمان والاستاذة دليا حمدي وبمشاركة المستشار الدكتور هشام فوزي والدكتور احمد الجمل بمقر حزب المؤتمر بالتجمع الخامس.
وقد تم تناول محاور العمل المناط باللجنة العمل عليها ومنها الارتقاء بمستوى خدمات الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة وتوافر خدماتها في اطار منظومة الرعاية الصحية وتغيير الاتجاهات والسلوك لتبني مفهوم الأسرة الصغيرة، ودعم الترابط بين التوجهات السكانية والتنمية الشاملة وتفعيل نظم المتابعة والتقييم.
وصرحت الدكتورة هالة الوقاد أن الاجتماع شهد نقاشا موسعا عن المشكلة السكانية في مصر ومحاور الاستراتيجية القومية للسكان (2015-2030)، خاصة أن المشكلة السكانية من أهم الأسباب التي تلتهم عوائد التنمية في مصر، ومناقشة تأثير انخفاض نصيب الفرد من المياه والرقعة الزراعية وكيفية سبل التوعية للمواطنين على مخاطر ارتفاع معدلات السكان بدون وجود تنمية حقيقية، وأعلنت رئيسة لجنة السكان بحزب المؤتمر عن تبنى الحزب لمبادرة تحمل اسم ( أسرة صغيرة = حياة أفضل ) ودراسة سبل نشر المبادرة وتفعيلها.
حضر الاجتماع الدكتور عمرو الهلالي مستشار رئيس حزب المؤتمر للشئون السياسية واللواء سامح لطفي مساعد رئيس الحزب للشئون الخارجية وأعضاء من لجنة المرأة بالأمانة المركزية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : فشل مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يتمكنوا من احتواء تطورات الأزمة ...