B طلب احاطة من نائبة المؤتمر حول انتشار أنواع جديدة من المخدرات بين الشباب - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » طلب احاطة من نائبة المؤتمر حول انتشار أنواع جديدة من المخدرات بين الشباب
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

طلب احاطة من نائبة المؤتمر حول انتشار أنواع جديدة من المخدرات بين الشباب

 

قدمت الناىبة عايدة السواركة عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان وعضو الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر طلب احاطة للسيد رئيس الوزراء، بسبب انتشار انواع جديدة من المخدرات المخلقة الجديدة بين الشباب والتي تؤثر عليهم وتؤدي الي الوفاة بقصد مناقشة الحكومة في الاجراءات التي اتخذتها للتصدي لها والقبض علي مروجيها..
وقالت السواركة ان تجار المخدرات بعد الارتفاع الكبير في أسعار المخدرات التقليدية، وتصدي رجال الأمن للاتجار فيها أو تهريبها، لجأ التجار لاستحداث أنواع جديدة من المخدرات تتخذ أشكال يسهل تهريبها في صورة “لبان” أو “حلوى” أو “بونبوني”، حتى يتعذر كشفها عند عمليات الفحص والتفتيش.

وحذرت نائبة المؤتمر من انتشار أنواع جديدة من المخدرات بين الشباب ويطلق عليه اسم “الشبو”، ويطلق عليه اسم “الكريستال” لانه يشبه إلي درجة كبيرة شكل الكريستال فضلا عن الأسماء الأخري التي يطلقها الشباب عليه “كالثلج” و”الأيس” و”الجلاس”، ويتم تعاطيه عن طريق طحنه ليتحول إلي بودرة ثم يتم استنشاقها بعد ذلك أو إذابته في ماء ووضعه داخل حقن ومن ثم داخل الوريد في الجسم.

واضافت السواركة ان هناك العديد من التجارب والدراسات العلمية التي أجريت مؤخرًا أثبتت مدى الارتباط بين هذه الأنواع الجديدة من المخدرات ، والجرائم الغريبة التي شهدها المجتمع مؤخرًا، مثل جريمة قتل الإسماعيلية.
وبناء على ماتقدم؛ وجهت النائبة طلب الإحاطة هذا إلى اللجنة النوعية المختصة في مجلس النواب لمناقشة موضوعه في حضور المسؤولين المعنيين، للوقوف على استراتيجية الحكومة للتصدي للأنواع الجديدة من المخدرات ومنع دخولها للبلاد، وسبُل تحصين شبابنا منها.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : فشل مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يتمكنوا من احتواء تطورات الأزمة ...