B خبيرة تنمية سياحية : الرئيس السيسي صنع تنمية حقيقية ساهمت في تنمية السياحة - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الصحة والأسرة » خبيرة تنمية سياحية : الرئيس السيسي صنع تنمية حقيقية ساهمت في تنمية السياحة
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

خبيرة تنمية سياحية : الرئيس السيسي صنع تنمية حقيقية ساهمت في تنمية السياحة

صرحت الدكتورة أميرة نصار أن أحد أهم عناصر السياحة هي صناعة السياحة نفسها وتوفير المناخ المناسب لها مشيرًة إلى ضرورة خلق ثقافة السلوك المناسب للتعامل مع السياح منذ البداية أي من بداية مرحلة «كي جي وان» بإدراك ووعي عن مفهوم السياحة والثقافة السياحية.

وأوضحت أن مصر تمتلك كافة مقومات نجاح السياحة لكنها تتعرض أيضًا لمعوقات كثيرة تحتاج إلى ضبط السلوك للأفراد في المناطق السياحية للقضاء على بعض الظواهر السلبية التي انتشرت نعم بشكل قليل لكنها تؤثر بشكل سلبي كبير على مستقبل السياحة في مصر حتى يكون هناك على الأقل ضبط في السلوك خلال التعامل مع السائحين حتى لا يتم الإساءة لسمعة المصري عند السائح.
.

وأوضحت أميرة نصار إلى إن قطاع السياحة من اهم مصادر الدخل السيادي في مصر والتي لعبت دوراً بارزاً في تحسين حصيلة النقد الأجنبي ومن بين القطاعات الأربع الأکثر جلباً للنقد الأجنبي وتنمية الدولار في مصر.

و قالت أميرة نصار أن مصر بحاجة لتطوير آداء المنظومة السياحية وشركة مصر للطيران والسماح لوجود شركات طيران خاصة للتسهيل للسياحة في مصر والعمل على تثقيف وتوعية المواطن المصري منذ الصغر بما يضمن فتح أبواب فرص عمل جديدة وتنمية مجتمعية من خلال السياحة.

وأشادت اميرة نصار بمجهودات الرئيس السيسي في صنع دولة جديدة من خلال تنمية حقيقية في جميع مناطق مصر فقام بوضع بنية تحتية قوية فتوسع في إنشاء شبكات الطرق لتسهيل حركة سير السياح بعيدًا عن الازدحام المروري بالإضافة إلى مدن سياحية جديدة من بينها العلمين الجديدة وفتح خطوط طيران خاصة بينها وبين العاصمة وغيرها لتسهيل إمكانية التنقل، وينقص تذليل بعض المعوقات لاستضافة أعداد مضاعفة للأعداد المنتظر استقبالها على مدار الأيام القليلة المقبلة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فوجي فيلم” الشرق الأوسط وإفريقيا توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لتعزيز قطاع الرعاية الصحية في مصر

كتب ابراهيم احمد  أعلنت “فوجي فيلم” الشرق الأوسط وإفريقيا، الشركة الرائدة في مجال التشخيص الطبي ...