B مشاركة مساعد رئيس حزب المؤتمر في ندوة التمكين الإقتصادى للمرأة بحزب العدل بسمنود  - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » مشاركة مساعد رئيس حزب المؤتمر في ندوة التمكين الإقتصادى للمرأة بحزب العدل بسمنود 
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

مشاركة مساعد رئيس حزب المؤتمر في ندوة التمكين الإقتصادى للمرأة بحزب العدل بسمنود 

شارك الدكتور احمد شريف مساعد رئيس حزب المؤتمر في اعمال ندوة ” التمكين الإقتصادى للمرأة لحمايتها من العنف ” وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والتي عقدت في امانة حزب العدل بسمنود.

وقال مساعد رئيس حزب المؤتمر خلال كلمته بالندوة أن المرأة هى نصف المجتمع وهى الأم والأخت والإبنة والعمة والخالة والجدة والزوجة وهى شريكة الرجل في تحمل مسؤوليات الحياة، وقد كلَّفها الله مع الرجل في النهوض بمهمة الاستخلاف في الأرض، وتربية الأبناء وتنشأتهم تنشئة سوية، وجعلها على درجة واحدة مع الرجل في التكريم.

واضاف الدكتور احمد شريف أن الشريعة الإسلامية أعطت حقوق وواجبات المرأة وجعلها شقيقة الرجل في كل الأحكام الشرعيّة.

وعن العنف ضد المرأة أكد شريف أن قوامة الرجل علي المرأة لا تعطي له حق إهانتها أو ظلمها وإنّما جعل له ذلك ليذود عنها، ويحيطها بقوته، وينفق عليها، وليس له أن يتجاوز ذلك إلى القهر والجحود، وأن من احترام الإسلام للمرأة، جعلها مساوية للرجل في أهلية الوجوب والأداء.

أما حمايتها من العنف النفسي فقد ضمن الشرع الحكيم والقوانين العامة عدم خدش مشاعر المرأة وأحاسيسها، وحفظ كرامتها، وترك رميها بالعيوب، أو الاشمئزاز منها.

وفي نهاية كلمته أكد مساعد رئيس حزب المؤتمر علي أنه لابد من مساندة المرأة في أن تطور من ذاتها وأن تتكاتف الجهود للوقوف معها بتقديم كل سبل الدعم في ما تقدمه من مشروعات صغيرة ومتوسطة خاصة للمرأة المعيلة..

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : فشل مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يتمكنوا من احتواء تطورات الأزمة ...