B امين العمل الجماهيري بالمؤتمر يشيد بتصريحات السيسي بواشنطون - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » امين العمل الجماهيري بالمؤتمر يشيد بتصريحات السيسي بواشنطون
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

امين العمل الجماهيري بالمؤتمر يشيد بتصريحات السيسي بواشنطون

اثنى يوسف عماد امين العمل الجماهيرى فى حزب المؤتمر على ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مشاركته فى القمة الافريقية الامريكية بواشنطن بان هناك ارتباطا وثيقا بين الامنين الغذائى والمائى .. وان مصر تنظر لهذا الرابط بعتباره امنا قوميا .. بما يحتم توافر الارادة السياسية لصياغة أطر قانونية لضبط مسار التعاون بين الدول التى تتشارك الموارد المائية ، وبما يسهم فى تحقيق التنمية دون الحاق ضرر ذى شأن.

كما أكد الرئيس السيسى على ضرورة مراعاة تأثير الأزمات الدولية على اقتصاديات دولنا ، لاسيما الدين الخارجى وهو مايفرض وضع اليات لتخفيف عبء الديون عبر الاعفاء او المبادلة او السداد الميسر.

واشاد امين العمل الجماهيرى بقرار الرئيس ان مصر على استعداد لمشاركة تجربتها مع اشقائها الافارقة بما فى ذلك الاجراءات التى تم اتخاذها لتعزيز امن مصر الغذائى منها مبادرة المليون ونص فدان ، والمشروع القومى للصوامع ، والذى ادى لزيادة القدرة التخزينية للحبوب بأكثر من الضعف .. وان مصر لم تغفل عن أن يتم تنفيذ ذلك بالسبل الأكثر كقاءة فى استخدام المياه عبر صياغة خطة 2050 لتطوير قدرات التحليه.

واشار عضو تنسيقية شباب الاحزاب بمدى اهمية هذه القمة التاريخية التى دعا لها الرئيس الامريكى بايدن والتى تعبر عن الاهتمام بالانصات لصوت افريقيا وايضا دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى للولايات المتحدة باستثمار ثقلها الاقتصادى لتعزيز اليات الاستجابة لازمة الغذاء ، لاسيما التحالف العالمى للأمن الغذائى التابع لمجموعة السبع ، ومجموعة الاستجابة للأزمات العالمية حول الغذاء والطاقة والتمويل التابعة للأمم المتحدة

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : رؤية سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد ترتكز على رعاية البحث العلمي وتعزيز الهوية الوطنية

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن أمير دولة الكويت سمو مشعل الأحمد الجابر الصباح يولي رعاية كبيرة ...