B خير الله : دعم ميري لنقابه الصحفيين نقله نوعيه علي كافة المستويات - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » خير الله : دعم ميري لنقابه الصحفيين نقله نوعيه علي كافة المستويات
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

خير الله : دعم ميري لنقابه الصحفيين نقله نوعيه علي كافة المستويات

 

أكد الكاتب والاعلامي السيدخيرالله دعمه لخالد ميري رئيس تحرير الأخبار والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين.

واكد خيرالله أنه ميري يعمل على عدة ملفات لتقديم أفضل خدمات لصحفيين مصر وسيحقق نقله نوعيه كبيرة علي كافة المستويات.

واوضح أن أبرز تلك الملفات الملف الصحي وزيادة المعاشات والبدل الصحفي وتقديم مشروعات إسكان متميزة وملف التدريب الصحفي ووضع آليات قوية لحل أي أزمة أمام كافة الصحفيين بمصر.

ومن جانبه اكد ميري أنه يعمل على تنفيذ مؤتمر دولي سنوي لمناقشة ملفات الصحافة يجتمع فيه الصحفيين مع الحكومة وممثلي النقابة لبحث ومناقشة أهم ملفات الصحافة، موضحا أن ملف التدريب الصحفي من أبرز الملفات أمامه لتحسين الأداء الصحفي في الصحافة المصرية.

وأعلن الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين أنه تم الاتفاق مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان على إقامة عيادة للتأمين الصحي داخل مقر نقابة الصحفيين، لتقديم كافة الخدمات الصحية لجميع الصحفيين أعضاء النقابة مع توفير سيارة إسعاف تحت تصرف النقابة.

وقال ميري إنه لن تكون هناك زيادة في بدل التكنولوجيا للصحفيين المشتغلين دون زيادة البدل للمحالين للمعاش بالنسبة ذاتها المقررة كل مرة.

ووعد ميري بتكريم اثنين من رواد الصحفيين كل عام، على أن تختارهم رابطتهم، مشيرا إلى أن النقابة لن تتأخر في تقديم كافة الخدمات للصحفيين الرواد.

وأوضح أنه يعمل حاليا على توفير موارد جديدة لمشروع العلاج، وكشف عن وجود نقلة قوية فيما يتعلق بالمشروع خلال الفترة المقبلة، منوها بأنه سيتم الانتهاء من الواجهة الرئيسية للنقابة نهاية الشهر الجاري، على أن يتم إجراء الانتخابات في النقابة.

ومن جانبهم، أكد عدد من قيادات الرابطة وأعضاؤها تأييدهم ومساندتهم للكاتب الصحفي خالد ميري لمنصب نقيب الصحفيين، في ضوء تاريخه المهني والنقابي المتميز وقدرته على النهوض بمسيرة الأداء النقابي في المرحلة المقبلة.

وأشاروا إلى أنهم سيتواصلون مع زملائهم أعضاء الجمعية العمومية من أجل التأكيد على أهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات التي تجري وسط مناخ ديمقراطي، وتحت إشراف قضائي كامل.

وكان ميري قد أعلن أن لدية 5 ملفات تمثل أولوية فى برنامجه الانتخابي يأتي في مقدمتها إستعادة هيبة المهنة، وتقديم خدمات تحقق طموح وآمال أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين .

وأكد خالد ميري في تصريحات صحفية،سابقة أن هناك حزمة متنوعة ومتكاملة من المبادرات والخدمات للمهنة وللزملاء تم التنسيق بشأنها والحصول عليها بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، مشددا على ضرورة وجود علاقة وطيدة مع مختلف مؤسسات الدولة،
مؤكدا بأن مسئولية النقيب في لم شمل الجماعة الصحفية والحفاظ على وحدة الصحفيين بمختلف اتجاهاتهم وأفكارهم وتياراتهم لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه المهنة.

وأشار إلى سعيه لتعديل مادة التصوير في الشارع، وأنه يجري مفاوضات لتعديل بعض المواد والقوانين المتعلقة بالمهنة دون مساس بالمواد المتعلقة بالحقوق والحريات، وأن لديه تصور لتعديل 10 مواد، وهناك تجاوب من الحكومة مع المقترحات التي سيتم تقديمها من خلال ورقة عمل للحوار الوطني .
وكان ضياء رشوان رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، أعلن تأجيل انتخابات النقابة إلى يوم الجمعة 17 مارس المقبل، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجمعية العمومية 50% +1.
وأوضح “رشوان” أن عدد أعضاء الجمعية الذين سجلوا الحضور في القاهرة والإسكندرية، بلغ 296 صحفي.
وأشار إلى أن الجمعية العمومية للنقابة تكتمل يوم 17 بحضور 25%+1 عقب تسجيل أعضاء الجمعية العمومية للتصويت على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : فشل مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يتمكنوا من احتواء تطورات الأزمة ...