B كبائن تيرا: مقاربة عصرية للاستدامة في فندق جيه ايه حصن حتّا - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » سياحة » كبائن تيرا: مقاربة عصرية للاستدامة في فندق جيه ايه حصن حتّا
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

كبائن تيرا: مقاربة عصرية للاستدامة في فندق جيه ايه حصن حتّا

كتب إبراهيم أحمد 

  أعلن فندق جيه إيه حصن حتا من موقعه المميز في قلب الجبال الشاهقة شرق الإمارات، عن أحدث منتجعات الضيافة التي يقدمها في العام الجديد وهي (كبائن تيرا) المميزة التي تبدأ استقبال الضيوف اعتباراً من 1 مارس، لتقدم لهم تجربة مميزة بالاستدامة والجانب العملي وتمكنهم من التواصل مع الطبيعة واكتشاف الجمال المذهل في حتَا.

من الإطلالات الخارجية المذهلة، إلى الديكورات الداخلية المريحة، تم تصميم كبائن تيرا بشكل فريد لتوفر للضيوف تجربة فندقية فخمة ومميزة وصديقة للبيئة، إذ جرى تصميم واجهات الكبائن لتنسجم مع البيئة المحيطة في جبال حجر، باستخدام خشب الصنوبر الطبيعي المعالج بأصباغ رمادية غامقة.

A.Terra Cabins

D.Terra Cabins

بنيت كبائن تيرا باستخدام وحدات البناء ثلاثية الأبعاد، والتي تتيح بديلاً مستداماً بتكلفة منخفضة وإمكانات واسعة للتخصيص مقارنة بوسائل البناء التقليدية. وأثبتت تلك الطريقة فعاليتاه في تخفيض زمن البناء بواقع 50 بالمائة وتخفيض تكاليف البناء بنسبة 20 بالمائة، فيما تعزز من مزايا الإنتاجية، حيث حقق فندق جيه ايه حصن حتًا تقدماً ملموساً في تخفيض التكاليف وساعات العمل والمتطلبات اللوجستية ونقل المواد والأثر الكربوني بفضل اتباع هذه الطريقة.

وتتميز هذه الكبائن التي توفر تجربة بديلة للإقامة، بحلول مستدامة وصديقة للبيئة إذ تم تصميم الأسقف لتلائم تركيب الألواح الشمسية في المستقبل، وتسمح أيضاً البنية التحتية للكبائن بتنظيم درجة حرارة تكييف الهواء، ومن جهة أخرى تساعد طبقة العزل الموجودة أسفل الأسقف في الحفاظ على البرودة داخل الكبائن لفترات طويلة. وجرى تشييد كبائن تيرا بمواد منتقاة بعناية، حيث تتمتع بقدر كبير من الاحتمالية والاستدامة وبدورة حياة أطول، فيما استخدمت مواد قابلة لإعادة الاستخدام – بما فيها الخشب والفولاذ – بفضل ما تمتاز به من إمكانات التدوير وإعادة التدوير.

وفي تعليقها على إطلاق كبائن تيرا قالت ديبرا طومسون، المدير العام لفندق جيه إيه حصن حتا: “عندما فكرنا في إطلاق هذا المشروع أخذنا مدى تأثيره على البيئة في عين الاعتبار، وكونه مشروعاً مستداماً، تم إنشاؤه بالحد الأدنى من الانبعاثات الكربونية. نحن فخورون للغاية بالتزامنا المستمر بالحفاظ على البيئة، وبما يتماشى مع رؤية الإمارات العربية المتحدة وإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، العام 2023 (عام الاستدامة). ويتماشى هذا التوسع في المنتجع أيضاً مع رؤية سموه ودعمه القوي لنمو وتطوير منطقة حتا”.

وإلى جانب تركيزها على الجانب البيئي، تعد كبائن تيرا الضيوف بمستويات رفيعة من الرضا بفضل الإضاءة الطبيعية الوفيرة والنوافذ المطلّة على أجمل المناظر الطبيعية. وتشمل وسائل الراحة الإضافية في الكبائن، ثلاجة صغيرة ومنطقة استحمام وجهاز عرض للوسائط المتعددة (عند الطلب)، وخزانة ملابس، ومنطقة مظللة للجلوس.

ويتيح المنتجع للضيوف إمكانية اختيار الكابينة التي تناسبهم، إذ تتوفر كابينة تيرا العادية، التي تستوعب نحو أربعة ضيوف، وتحتوي على سرير بطابقين، وسرير مزدوج. وهناك كابينة تيرا ديلوكس، التي تستوعب نحو ستة ضيوف، وتحتوي على سريرين بطابقين، وسرير مزدوج قابل للطي، بالإضافة إلى فناء خارجي خاص.

 

وبينما يستمتع ضيوف كبائن تيرا بالعزلة والخصوصية، يمكنهم في الوقت نفسه الاستفادة من جميع خدمات ومرافق فندق جيه إيه حصن حتا، بما فيها طلب الطعام إلى الغرفة على مدار 24 ساعة، أو تناول الطعام في المطاعم المتخصصة، وأيضاً التمتع بجميع الأنشطة الترفيهية المتوافرة في المنتجع.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

روزيت فارس: موسم الصيف لهذا العام قطري وفندق ريكسوس الخليج الدوحة سيكون اول خيارات السعوديون

كتب ابراهيم احمد  تتصدر سياحة قطر هذا العام بناء على ما اكده عدد من خبراء ...