B مراكز "معاك" بالأطباء العرب تنظم حفل افطارها السنوي بالعريش - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » محافظات » مراكز “معاك” بالأطباء العرب تنظم حفل افطارها السنوي بالعريش
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

مراكز “معاك” بالأطباء العرب تنظم حفل افطارها السنوي بالعريش

كتب إبراهيم أحمد

تنظم مراكز معاك لتأهيل الطفل التابعة لاتحاد الأطباء العرب، الخميس، حفل إفطارها السنوي، بحضور نخبة من الشخصيات العامة والجمعيات العاملة في مجال دعم ذوي الاعاقة، والمجتمع المدني.

ويحرص مراكز معاك على تنظيم حفل إفطاره سنويا؛ من أجل دعم أولياء أمور الأطفال من ذوي الإعاقة نفسيا واجتماعيا.

ويعقد مراكز معاك لتأهيل الطفل- فرع العريش حفل إفطاره السنوي، الخميس، بفرع المركز في العريش؛ بحضور العاملين في المجال الخدمي والإنساني، وعدد من الجمعيات العاملة في مجال دعم ذوي الاعاقة ومؤسسات المجتمع المدني، وأبرزها؛ جمعية أصحاب البصيرة، والفئات الخاصة، و”رسالة نور على نور”، والفيروز، وأعضاء مكتب التربية الخاصه بمديرية التربيه والتعليم، ورجال أعمال وعاملين في المجال الخدمي والانساني.

ومن المقرر خلال حفل الإفطار تقديم مجموعة فقرات متنوعة والعاب جماعية وفردية ومسابقات مع أطفال المركز.

ووفقا للدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، فإن أنشطة مراكز معاك، تستهدف تنمية مهارات العاملين والأخصائيين، والعاملين في مجال التربية الخاصة، وإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة الخاصة، فضلا عن تأهيل هؤلاء الأطفال من أجل تسهيل دمجهم في المجتمع.

وأشار رسلان إلى أن مراكز «معاك» المنتشرة في عدد من محافظات الجمهورية تعمل على تخفيف العبء المادي والمعنوي على الأسر الفقيرة، التي لا تستطيع تحمل نفقات التربية الخاصة لأطفالهم.

وتعمل مراكز «معاك»، من خلال 7 مراكز داخل مصر بمحافظات «القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، شمال سيناء، أسوان»، لتقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين؛ لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دكتور ابراهيم صابر : ثورة يونيو أنتجت أعظم رئيس لمصر وحافظت على الوطن

كتب رضا عبد الرحمن : قال الدكتور ابراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية أن ...