B HWPL تنظم لعقد الذكرى السنوية العاشرة لإعلان السلام العالمي - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الاخبار العالمية » HWPL تنظم لعقد الذكرى السنوية العاشرة لإعلان السلام العالمي
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

HWPL تنظم لعقد الذكرى السنوية العاشرة لإعلان السلام العالمي

 كتب إبراهيم أحمد

ستقيم HWPL الذكرى السنوية العاشرة لإعلان السلام العالمي ومسيرة السلام في أجزاء مختلفة من العالم تحت شعار “عقد جديد، تجذير السلام المؤسسي”. ويهدف الحدث إلى الاحتفال بروح إعلان السلام العالمي المعلن في سيول، كوريا الجنوبية، في 25 مايو 2013، وأهمية مسيرة السلام، وهي حركة سلام دولية يقودها المجتمع المدني.

 

خلال الحدث، ستصدر HWPL والمنظمات الشريكة في جميع أنحاء العالم بيانًا مشتركًا للاحتفال بالذكرى العاشرة لإعلان السلام العالمي. يهدف البيان إلى زيادة الوعي بضرورة السلام المؤسسي في تحقيق التنمية المستدامة وتشجيع المواطنين العالميين على المشاركة في مشروع تشريعات السلام (LP). بعد الحدث، سيتم تنظيم مسيرات سلام في جميع أنحاء العالم، للمطالبة بإنهاء الحرب وتطبيق القانون الدولي من أجل السلام.

 

أعلنت منظمة HWPL، وهي منظمة دولية غير حكومية للسلام، إعلان السلام العالمي في 25 مايو 2013 مع الاعتراف بالمخاطر المتصاعدة للصراعات العالمية. ودعا الإعلان إلى المشاركة النشطة ليس فقط من جانب الدول ولكن أيضًا من المجتمع المدني في إرساء وضمان جذر السلام.

 

يتضمن الإعلان ثلاثة مقترحات رئيسية: تنفيذ المجتمع الدولي للقانون الدولي من أجل السلام، وتشكيل شبكة سلام عالمية للشباب، ومشاركة جميع الأفراد في بناء السلام.

 

لوضع مقترحات الإعلان موضع التنفيذ، أعلنت HWPL وثيقة السلام ووقف الحرب (DPCW) في عام 2016 وكانت تنفذ مشروع التشريع للسلام، وهي حركة سلام يقودها المجتمع المدني، للدعوة إلى اعتماد قرار يستند إلى DPCW في الجمعية العامة للأمم المتحدة. تتعاون مجموعة شباب السلام الدولية (IPYG)، إحدى الشركات التابعة لـ HWPL، مع أكثر من 1,000 منظمة شبابية في 119 دولة لتعزيز مشاريع السلام المختلفة لممارسة جدول الأعمال الرئيسي.

 

تسعى HWPL جاهدة لإضفاء الطابع المؤسسي على السلام كوسيلة لتعزيز السلام المستدام. وهذا يشمل إعادة التأكيد على المبادئ الأساسية للقانون الدولي من أجل السلام، والدعوة إلى تطوير القانون الدولي لمعالجة تعقيدات النزاعات الحديثة، وضمان أن السلام يتجذر كهيكل اجتماعي وثقافة من خلال القيم والعادات والأعراف والقواعد والقوانين.

 

على مدار العقد المقبل، ستركز HWPL على جهود مثل اعتماد القرار المستند إلى DPCW في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتنفيذ تعليم السلام من خلال المنظمات الحكومية والرسمية، واجتماعات الحوار المنتظمة بين الأديان لتعزيز التفاهم وحل النزاعات، وإنشاء مجموعات عمل السلام التي يقودها الشباب في مناطق مختلفة، وتطوير شبكة إعلامية للمساهمة في السلام.

 

في غضون ذلك، سيوضح البيان المشترك الذي أُقيم في الذكرى العاشرة لإعلان السلام العالمي صراحة أن السلام هو الاتجاه الوحيد الذي يجب على البشرية اتباعه وسط الصراعات المتزايدة داخل الدول وفيما بينها. وسيحث أعضاء المجتمع العالمي على المشاركة في الجهود الدولية لإرساء وترسيخ السلام المؤسسي.

 

منذ تفشي الوباء، أقيمت مسيرات السلام عبر الإنترنت، باتباع إرشادات COVID-19 لكل دولة. ومع ذلك، في هذا العام، في 25 مايو، ستقام مسيرات السلام مع هتاف “لشرع السلام” في مدن رئيسية في جميع أنحاء العالم.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليم السلام لـ HWPL يتجاوز الحدود :متحدون من أجل السلام بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

كتب ابراهيم احمد  سيتم عقد معسكر سلام إسرائيل الثالث، بعنوان “مدرسة السلام خارج الحدود التابعة ...