B حركة السلام العالمية تمثل عقدًا من جهود بناء السلام التي يقودها المواطنون - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الاخبار العالمية » حركة السلام العالمية تمثل عقدًا من جهود بناء السلام التي يقودها المواطنون
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

حركة السلام العالمية تمثل عقدًا من جهود بناء السلام التي يقودها المواطنون

كتب إبراهيم أحمد

يتم تنظيم أحداث السلام التي تحيي ذكرى جهود بناء السلام التي يقودها المواطنون لمدة عقد في 89 موقعًا عبر 59 دولة في مايو. في 25 مايو، اجتمع 5,000 مشارك في بوابة السلام بحديقة سيول الأولمبية في كوريا الجنوبية، ومن المتوقع أن ينضم آلاف الأشخاص الآخرين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إثيوبيا، والولايات المتحدة، والصين، واليابان، وأستراليا، وألمانيا. الأحداث حتى نهاية هذا الشهر.

 

تُسمى رسميًا “الذكرى السنوية العاشرة لـ HWPL لإعلان السلام العالمي ومسيرة السلام”، وتقام الأحداث العالمية من قبل منظمة غير حكومية دولية تسمى ’الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور (HWPL)‘ التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة برعاية مشتركة من مؤسسات عامة وخاصة في دول مختلفة.

 

وفي إشارة إلى أنشطة السلام التي قامت بها شركة HWPL على مدار السنوات العشر الماضية، قال الرئيس لي مان هي: “منذ أن تعهدنا بالعمل معًا من أجل السلام العالمي قبل 10 سنوات، كنا ندعو إلى السلام في جميع أنحاء العالم. لقد دافعنا عن ضرورة تعليم السلام في المنزل وفي المدرسة، وأن يصبح الجميع رسل سلام. ذهبت إلى ساحة المعركة في مينداناو بالفلبين لرفع صوت السلام ووعدنا بعدم بدء الحرب مرة أخرى”. وشدد على أن “الجميع يجب أن يكونوا فرداً تحت عنوان السلام وأن يعملوا معاً لخلق عالم جيد وجعله إرثاً للأجيال القادمة. وهذا ما يجب أن نفعله في هذا العصر الذي نعيش فيه”.

 

في هذا الحدث، تم الكشف عن “البيان المشترك للذكرى العاشرة لإعلان السلام العالمي”. وذكر البيان أن الإعلان تطور إلى “وثيقة السلام ووقف الحرب (DPCW)” لمتابعة “الانتقال من حكم السلطة إلى سيادة القانون” على أساس مبادئ “الديمقراطية والعدالة والحريات المدنية والمساواة، الحرية والمسؤولية الدينية”. وقال كذلك إن عقد بناء السلام حقق انضمام ملايين المشاركين إلى الحوارات بين الأديان، وتعليم السلام، والدعوة للسلام للزعماء الوطنيين، وشبكة الشباب في أكثر من 120 دولة.

 

من خلال البيان المشترك، أكدت HWPL والمنظمات المشاركة التزامها بإضفاء الطابع المؤسسي على السلام من خلال التعاون الدولي، بما يتوافق مع هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة رقم 16 “السلام والعدالة والمؤسسات القوية”. وتعهدوا بالمشاركة في جهود الوساطة وزيادة الوعي وتوفير التعليم في مناطق الصراع، وتمكين الشباب والنساء، وتعزيز أفضل الممارسات لمشاركة المجتمع المدني.

 

خلال الحدث في كوريا الجنوبية، قدمت المنظمات الأعضاء في IPYG بشكل مشترك شهادة تقدير لرئيس HWPL لي مان هي لتفانيه وإسهاماته في السلام العالمي. بالإضافة إلى ذلك، حظي المشاركون بلحظة لإحياء ذكرى الجنود الذين تم التضحية بهم في الحروب، وتم تقديم شهادات تقدير للمحاربين القدامى في الحرب الكورية من قبل رئيس HWPL لي، الذي خدم أيضًا كمحارب قديم في الحرب الكورية.

 

أعلنت HWPL عن هدفها الطموح لحشد دعم 10 ملايين مواطن من خلال توقيعاتهم للدعوة إلى إنشاء قانون دولي للسلام. بالإضافة إلى ذلك، فقد نظموا العديد من الأحداث التذكارية في الخارج بهدف تعزيز السلام داخل المجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم. يتوفر تسجيل العضوية ومعلومات حول مشاريع السلام وقراءة النص الكامل لـ DPCW ودعمها على موقع HWPL الرسمي على www.hwpl.kr.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليم السلام لـ HWPL يتجاوز الحدود :متحدون من أجل السلام بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

كتب ابراهيم احمد  سيتم عقد معسكر سلام إسرائيل الثالث، بعنوان “مدرسة السلام خارج الحدود التابعة ...