B عبدالرحمن لاشين: هناك جهات تقود مستخدمي السوشيال ميديا إلى اتجاهاتها - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » عبدالرحمن لاشين: هناك جهات تقود مستخدمي السوشيال ميديا إلى اتجاهاتها
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

عبدالرحمن لاشين: هناك جهات تقود مستخدمي السوشيال ميديا إلى اتجاهاتها

كتب إبراهيم أحمد

قال عبدالرحمن لاشين ، خبير تسويق إلكتروني، بجلسة تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب أن :” من السهل أن تقوم أي جهة بخلق قطيع غير حقيقي على مواقع التواصل الاجتماعي يقود المستخدم العادي لتلك المواقع في أي اتجاه تريده دون درايته”.

وأضاف لاشين، أن شكل الحروب في العالم اختلف، وقد حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من الحروب النفسية والمعلوماتية التي تستهدف الوطن.

وتابع لاشين، “إننا نعيش الحرب العالمية الثالثة، وهي حرب عصابات معلوماتية، يشارك فيها مدنيون وأجهزة استخبارات دولية، من خلال صناعة الإعلام الشعبي”.

وأكد أن السوشيال ميديا أصبحت من أهم أسلحة حروب الجيل الرابع، لمواجهة الجيوش النظامية، ويجب التصدي لها بتجريم جرائم الإنترنت والمعلومات»، محذرة جموع المصريين من شراء المنتجات الدوائية الممنوع تداولها في مصر.

وكانت قد عقدت جلسة «تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضمن برنامج المؤتمر ثلاث جلسات منها جلسة تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا وجلسة تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع ثم جلسة «اسأل الرئيس».

وعرضت جلسة تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا تطور الإرهاب وتنامي الإرهاب في المنطقة وعودة مقاتلي داعش وتوصيف أوضاع الإرهاب وتأثيرها على مصر والعالم فضلا عن التكتيكات الجديدة التي تواجهها مصر.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطان المحمدي: الذكاء الاصطناعي يؤثر على السوشيال ميديا بعدة طرق

كتب ابراهيم احمد  قال صانع المحتوى سلطان المحمدي، إن تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل ...