B المدربة إسراء عصام الصديق تعرض أهم النصائح لتعليم الأبناء السباحة في مختلف الأعمار - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » رياضة » المدربة إسراء عصام الصديق تعرض أهم النصائح لتعليم الأبناء السباحة في مختلف الأعمار
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

المدربة إسراء عصام الصديق تعرض أهم النصائح لتعليم الأبناء السباحة في مختلف الأعمار

تعد السباحة أحدى أهم الرياضات المميزة التي تقوي الصحة البدنية والنفسية وتؤهله ليكون شجاع ونصحنا بها رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وجاء في حديث المصطفى رسالة لأولياء الأمور بتعليم الأبناء السباحة مع الرماية وركوب الخيل .

وفي هذا الصدد نقدم بكم حوار خاص عن أهم النصائح لتعليم الأبناء السباحة في مختلف الأعمار مع مدربة السباحة إسراء عصام الصديق .

المدربة المعتمدة والمتخصصة في تعليم السباحة لكافة الأعمار والتي ستجيب على عدد من الإستفسارات الخاصة بتعليم السباحة للأطفال .

بداية كابتن اسراء عرفيني بنفسك وأهم الشهادات والاعتمادات التي حصلتي عليها في مجال السباحة ؟!

ج : في البداية أشكركم على هذا الحوار وأتمنى أن أقدم نصيحة لولي الأمر يقدر من خلالها التعرف على مايفيد تعليم أبناءه السباحة .

حاصلة على دورة الانقاذ من الاتحاد المصري للغوص ، ودورة إعداد معلم من الإتحاد المصري للغوص والإنقاذ وعضو نقابة المهن الرياضية .

عملت مدربة سباحة في عدد من الأندية أبرزها مدربة ومنقذة بحمام السباحة بالقرية الأولومبية بجامعة المنصورة ومدربة ومنقذة سباحة في ستاد المنصورة الرياضي ونادي جزيرة الورد الرياضي ونادي الشعب بالإضافة لعملي الحالي مدربة ومنقذة في نادي وقت النشاط في العاصمة السعودية الرياض .

ما هو العمر المناسب لبدء تدريب الأطفال السباحة ؟

هناك اختلاف حسب الدول ففي بعض الدول الأوروبية بيتم تدريب المواليد من عمر ٤ أشهر تقريبا ولكن هذه التدريبات تحتاج لمحترف ليقدمها أما في دولنا العربية بتتراوح الأعمار التي يستطيع المدرب العمل معها من عامين ونصف إلى ٤ سنوات .

فهذه الأعمار نعمل معها ونقدم لهم كافة التدريبات المختلفة التي تساعدهم في تمرس اللعبة بشكل جيد .

هل هناك استعدادات يمكن القيام بها قبل بدأ تعلم السباحة للأطفال ؟

بالتأكيد هناك استعدادات هامة تبدأ من المنزل فضروري على ولي الأمر أن يهييء طفله للتدريب عن طريق الحديث ومشاهدة بعض مشاهدة بعض مقاطع الفيديو للأطفال في سنهم ليحفزهم أكثر ويسهل علينا التعامل معهم .

هذا بالإضافة لاستعادات بعد استلام الطفل في النادي وتجهيزه للنزول للمسبح ، حيث نقوم بتأهيله نفسيا و شحنه بطاقة ايجابية وثقة في المدرب ليستطيع التعامل معه وثقة الطفل في المدرب تجعله ينفذ التعليمات بسهولة فكما نعلم أن بعض الأطفال في هذا العمر يكون لديه العناد في تنفيذ أوامر ولي الأمر مابالكم بمدربه؟

يأتي أيضا موضوع التغذية الهامة والحصول على قدر كافي من البروتينات وعدم تناول الطعام قبل التمرين بساعتين .

ماهي المدة المتوقعه لتعلم الطفل للسباحة ؟

تختلف مدة التعلم حسب قدرات الطفل فهناك أطفال يواجهون الخوف من النزول للمياه بسبب مواقف سابقة تركت له خلفية سيئة عن المياه والسباحة وبعض الأطفال لديهم تشنجات ولذلك من خلال عملية التأهيل نستطيع تخطي هذه الحواجز خلال اسبوعين إلى ٣ أسابيع من التدريب وهذه المرحلة مهمة حتى يتعود الطفل على المياه ويكسر حاجز الخوف .

وبعد ذلك أنصح أولياء الأمور بالاستمرار في التدريب لأطفالهم في حالة رغبتهم في احتراف السباحة .

ماهي أساسيات تعلم السباحة ؟!
عند بداية التعلم لابد أن نبدأ بتأهيل الطفل على طريقة التنفس وتنظيمه لأنها تعد أهم نقطة للبداية ليستطيع تحمل أكبر فترة ممكنه في المياه دون حدوث تشنجات أو خوف .

يأتي بعد ذلك الطفو والإسترخاء على الماء ، ثم مهارة الضرب بالقدمين .

ومن ثم الوقوف في المياه حيث يتعلم الطفل منطقة عميقة كيف ينقذ نفسه مع توفر وسائل الأمان والمدرب ليعلم الوقوف اكبر وقت في المياه العميقة دون الغرق .

بالإضافة لتعلم السباحة على البطن والظهر .

هذه تعد المراحل الأساسية في التدريب التي نكسر بها حاجز ومرحلة مهمة في التدريب والتعلم .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أحمد جلال يكتب: الخيط الرفيع بين مسرحية تهييج الجماهير قبل لقاء الأهلي والزمالك وخدعة الغاء الدوري

لا تراجع ولا استسلام.. متمسكون بكل مطالبنا، ولن نتهاون في حقوقنا.. ويا أيتها الأم الثكلى، ...