B الطب البيطري بالغربية ينفذ اكبر قافله مجانيه بالمحلة - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الصحة والأسرة » الطب البيطري بالغربية ينفذ اكبر قافله مجانيه بالمحلة
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

الطب البيطري بالغربية ينفذ اكبر قافله مجانيه بالمحلة

 

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى وتعليمات الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية وبتعليمات وتحت إشراف السيد أ.د. طارق راشد رحمى محافظ الغربية ، تنسيقا فيما بين المديريه والهيئه العامه للخدمات البيطريه وقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة طنطا، قامت اليوم السبت الموافق ٢٩ /٧ /٢٠٢٣ مديريه الطب البيطرى بالغربية برئاسه الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير المديرية وبمشاركه نخبة من أطباء المديرية وإدارة المحله الكبرى البيطرية بمختلف التخصصات بتنفيذ قافلة بيطرية مجانية بقرية ميت الليث هاشم بالمحله الكبرى وذلك فى إطار الإستعدادات لبدأ فاعليات المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة.
وخلال القافله تم تردد المواطنيين ومعهم حيواناتهم المختلفة والطيور حيث بلغ إجمالى ماتم فحصه، الكشف عليه وعلاجه من الحيوانات عدد ٣٩٥ من مختلف الأنواع ومن الطيور عدد ٤١١٠ طائرا.
بجانب الفحص التناسلى للإناث التى وصلت لمقر القافله وإستخدام أفضل قصيبات السوائل المنويه المنتقاه للتحسين الوراثى زيادة فى إنتاجيه الألبان أو اللحوم أو كليهما معا.
أيضا تم ترقيم وتسجيل الحيوانات وتجريعها ضد الطفيليات الداخليه ورش هذه الحيوانات بالأدويه طارده لأى طفيليات وحشرات خارجيه قد تكون متواجدة على جسم الحيوان.
وقام أخصائيون الجراحة بتنفيذ عدد من العمليات الجراحيه.
من جانب آخر قام أطباء قسم الإرشاد بالمحله بتنفيذ ندوات تثقيفية للمترددين على القافلة تم فيها التوعيه بأهميه التحصين ضد الأمراض الوبائية المختلفة، أهميه التواصل مع قطاع الطب البيطري من خلال الوحدات البيطرية أو المديرية، كيفيه وقايه الأنفس من التعرض لمهاجمة حيوان عاقر وذلك بإستخدام الكتيبات واللوح أو البوسترات الإرشاديه.
تم سحب عينات دم من الحيوانات للفحص والتأكد من سلبيتها لمرض الإجهاض المعدى ، البروسيلا، من عدمه.
وكان السيد أ.د طارق راشد رحمى قد أناب السيد المهندس /على عبد الستار السكرتير العام المساعد للمرور على القافله وتفقد الأعمال بها.
ومن جانب آخر حرص السيد أ.د /محمود سليم نائب رئيس جامعه طنطا لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة على المشاركه الفعليه للقافلة والتواصل مع الأطباء وتقديم الشكر لهم جميعا تقديرا للجهود المبذولة والأداء المتميز من المديرية وإداراتها فى تقديم الخدمات للمواطنيين أهالى محافظة الغربية فى ظل مبادرة السيد رئيس الجمهورية ،، حياة كريمه،،.
وفى القافله كان هناك دورا هام لأطباء المديرية والإدارة فى تدريب مايقرب من ٧٥ طالب وطالبه من السنوات النهائيه لبعض كليات الطب البيطرى خلال التدريب الصيفى وقد حرص الدكتور /حاتم أنور وكيل الوزارة على أن يكون تدريبهم حقيقيا وعدم التهاون فى ذلك مع التقييم الحقيقى لهؤلاء الطلبه رغبة فى بث روح العمل من أجل رفعه المهنة وتخليق أطباء مدربين جيدا قادرين على تحمل المسؤوليه والمشاركه الحقيقيه لعجله التطور والتنميه الإقتصاديه

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فوجي فيلم” الشرق الأوسط وإفريقيا توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لتعزيز قطاع الرعاية الصحية في مصر

كتب ابراهيم احمد  أعلنت “فوجي فيلم” الشرق الأوسط وإفريقيا، الشركة الرائدة في مجال التشخيص الطبي ...