B   الهند تحرز تقدما في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الاخبار العالمية »   الهند تحرز تقدما في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

  الهند تحرز تقدما في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة

كتب ابراهيم احمد

ارتفعت قدرات الطاقة المتجددة القائمة في الهند من 115.94جيجاوات في شهر مارس2018إلى 172.00جيجاوات في مارس 2023، أي بزيادة حوالي 48٪. ووفقا لبيانات هيئة الكهرباء المركزية الهندية (CEA) ، فقد تم توليد 365.60مليار وحدة من الكهرباء خلال العام 2022-2023، من خلال مصادر الطاقة المتجددة في جميع أنحاء البلاد. واستنادا إلى “إحصاءات الطاقة المتجددة 2023″الصادرة عن الهيئة الدولية للطاقة، تمتلك الهند رابع أكبر قدرة قائمة للطاقة المتجددة على مستوى العالم.

وقد أهدي رئيس الوزراء السيد ناريندرا مودي، في 09أكتوبر 2022، إلى الأمة أول قرية شمسية يتم فيها تخزين الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية في بطاريات في قرية مودهيرا بولاية جوجارات. وفي إطار المشروع، تقوم محطة طاقة شمسية مركبة على الأرض بقدرة 6ميجاوات وبطارية بقدرة 15ميجاوات في الساعة ونظام لتخزين الطاقة وأنظمة الطاقة الشمسية على الأسطح (المركبة على كافة المنازل والمباني الحكومية الممكنة) بتوفير الطاقة الشمسية على مدار الساعة لقرية مودهيرا بأكملها وهي قرية يبلغ عدد سكانها حوالي 6500نسمة.

وتشتمل القدرة القائمة للطاقة المتجددة، في الهند ، على الطاقة الشمسية (حوالي 70جيجاواط)،طاقة الرياح (حوالي 43جيجاواط) والطاقة المائية (حوالي 50جيجاواط). وقد وضعت الهند نصب عينيها هدف تقليل كثافة الكربون في اقتصاد الدولة بأقل من 45٪ بنهاية العقد، لتحقيق 50٪ من الطاقة الكهربائية التراكمية القائمة بحلول عام 2030من الطاقة المتجددة، وتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2070. وتهدف الهند إلى تحقيق قدرات قائمة من الطاقة المتجددة تبلغ 500جيجاوات بحلول عام 2030.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليم السلام لـ HWPL يتجاوز الحدود :متحدون من أجل السلام بين فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

كتب ابراهيم احمد  سيتم عقد معسكر سلام إسرائيل الثالث، بعنوان “مدرسة السلام خارج الحدود التابعة ...