B HP تطرح مجموعة منتجاتها المتوافقة مع مستقبل العمل بكامل تنوعها خلال معرض جيتكس جلوبال 2023 - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » HP تطرح مجموعة منتجاتها المتوافقة مع مستقبل العمل بكامل تنوعها خلال معرض جيتكس جلوبال 2023
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

HP تطرح مجموعة منتجاتها المتوافقة مع مستقبل العمل بكامل تنوعها خلال معرض جيتكس جلوبال 2023

 كتب ابراهيم احمد

كشفت شركة HP Inc. (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز HPQ) خلال معرض جيتكس جلوبال 2023، اليوم، عن مجموعة منتجاتها الشاملة للعمل متنوّع الأماكن. وبصفتها الراعي الفضي لهذه الفعالية الرائدة في عالم التكنولوجيا في دبي، تستعد HP لإبهار الزائرين بمجموعة قوية من أحدث منتجاتها وحلولها الأكثر ابتكارًا، لتعزيز سبل التعاون عالية التأثير في بيئة العمل بصورة غير مسبوقة.

 

إطلاق قدرات العمل متنوّع الأماكن

كشف إطلاق مؤشر علاقات العمل [i]من HP مؤخرًا عن المزيد من التحولات في عالم العمل متنوّع الأماكن. وتشير إحدى الإحصاءات الواردة في البحث إلى أن نسبة 72% من المشاركين في الاستطلاع لديهم اقتراحات وآراء حول التقنيات والأدوات التي يوفرها لهم أصحاب العمل. ومع ذلك، تثق نسبة 25% فقط من العاملين على مستوى العالم بأنّ شركاتهم ستستخدم الأدوات المناسبة لتمكينهم بصورة ناجحة في تجربة العمل متنوّع الأماكن. وتحرص HP على تزويد الشركات بالتقنيات اللازمة لتنجح في بيئة العمل متنّوع الأماكن، والتي تشهد تغيرات طوال الوقت؛ حيث برزت أهمية المعدّات التكنولوجية كضرورة أساسية، وأصبحت مجموعة التقنيات المتطوّرة حافزًا أساسيًا لتفاعل الموظفين ومشاركتهم في أنشطة التعاون.

وأعرب بيتر أوغانيسيان، المدير العام لشركة HP في الشرق الأوسط، عن سعادته بمشاركة HP في معرض جيتكس جلوبال قائلاً: “أصبح العمل متنوّع الأماكن في هذه المنطقة الحيوية قاعدة أساسية، ولا شك أن HP ملتزمة بالحفاظ على استمرارية التواصل وتعزيز الانتاجية والأمان لدى المستخدمين في بيئة العمل متنوّع الأماكن. ونحن ندرك تمامًا أنّ الحدود قد بدأت تتلاشى بين العمل المكتبي والعمل المنزلي، ولذا، تطورت مجموعة خدمات وحلول HP المتوافقة مع المستقبل بصورة تعكس هذا الواقع. ويجسد جيتكس جلوبال منصة مثالية نعرض فيها هذه الابتكارات، ونتفاعل من خلالها مع العملاء والشركاء في حوارات بناءة حول مستقبل العمل في منطقة الشرق الأوسط.”

كما يُظهر التقرير[ii] أيضًا على أن ثلثي المستخدمين المحترفين يسعون لوظائف في شركات تسهل عليهم العمل من مواقع متنوّعة، والتنقل فيما بينها؛ حيث أصبحت الاستقلالية والمرونة وسهولة الاستخدام بالنسبة إليهم أمرًا أساسيًا. وفي هذا السياق، تم تصميم مجموعة منتجات وإستراتيجيات HP المتوافقة مع المستقبل لتقديم حلول مبتكرة تعزز التعاون والإنتاجية من أي مكان.

وأكد بوب عون، مدير المبيعات في الشرق الأوسط وإفريقيا لقسم Poly في شركة HP: “نتطلّع في معرض جيتكس جلوبال لهذا العام إلى تقديم خبرة Poly الواسعة في نشر حلول الصوت والفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تُوفّر للمستخدمين النهائيين قدرات فريدة على إجراء اجتماعات مثمرة وفعّالة، بغض النظر عن مواقع وجود المشاركين”.

ويعزز تكامل HP مع Poly من مجموعة حلول وخدمات مواقع العمل؛ حيث تتميز خدمات الشركة الآن بأحدث أنظمة مؤتمرات الفيديو المتطورة والكاميرات وسماعات الرأس وغيرها الكثير. وتعتبر حلول غرف الاجتماعات أدوات محورية لتعزيز بيئة العمل متنوّع الأماكن، كما تتيح خبرة Poly في هذا المجال قدرة تمكّن HP من توجيه العملاء نحو النجاح خلال رحلتهم في بيئة العمل متنوّع الأماكن.

 

تعزيز الأمان الإلكتروني

ما يزال الأمان الإلكتروني للأجهزة المتصلة بالشبكة محطّ اهتمام بالغ، وتشير التقديرات إلى أن حجم الإنفاق السنوي على الأمان الإلكتروني لدى الشركات من جميع الأحجام يصل إلى 200 مليار دولار[iii]. وسلطت آخر أبحاث HP حول الأمان الإلكتروني[iv] الضوء على حاجة الشركات إلى تبنّي إستراتيجيات لتلبية احتياجات القوى العاملة العالمية، والتي يتزايد توزعها في مواقع العمل متنوّع الأماكن. وتعتقد نسبة 75%[v] من المؤسسات التي شملتها الدراسة أن التحول إلى نماذج العمل عن بعد والعمل متنوّع الأماكن أدى إلى زيادة التحديات التشغيلية لقسم تكنولوجيا المعلومات، في حين أكدت نسبة 60% من المؤسسات أن ضمان أمان البيانات عند إدارة الأجهزة المتصلة بالشبكة عن بُعد يشكل أحد أكبر التحديات. ولذا، ينبغي اتباع نهج التشغيل الدائم لإدارة أجهزة المستخدمين أمرًا ضروريًا لتمكين دورة عمل آمنة للأجهزة وتحسين بيئات العمل الموزعة في المواقع المتنوّعة.

 

وتعدّ HP Wolf’s Protect and Trace  with HP Wolf Connect  [vi]أول خدمة برمجية في العالم تتيح إمكانات تحديد الموقع الجغرافي لأجهزة الكمبيوتر وقفلها ومحو بياناتها حتى عند إيقاف تشغيلها أو فصلها عن الإنترنت [vii]، مما يُسهل المراقبة المستمرة للأجهزة المتصلة بالشبكة وإدارة الأجهزة في الوقت الفعلي، ويساعد الشركات على حماية البيانات الحساسة أثناء التنقل وخفض تكاليف تكنولوجيا المعلومات عن طريق تقليل عمليات إصلاح أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو عمليات الاستبدال.

 

الذكاء الاصطناعي: HP تدعم قدرات المبدعين في مجال الذكاء الاصطناعي بأدوات جديدة

خلال معرض جيتكس جلوبال لهذا العام، يحتل الذكاء الاصطناعي مركز الصدارة، إلى جانب الحماس من طرف HP للإمكانيات الهائلة والآفاق الواسعة التي يتيحها الذكاء الاصطناعي، خاصة في مجال الأنظمة الشخصية. ومع انطلاقتنا نحو عصر جديد يشهد ابتكارات غير مسبوقة، سيساهم الذكاء الاصطناعي في تطوير مهام أجهزة الكمبيوتر الشخصية في حياتنا اليومية بطريقة مشابهة للتأثير الذي أحدثه الإنترنت وتغيرت معه ملامح حياة المجتمع في كل النواحي.

يتمتع الذكاء الاصطناعي بقدرة على تغيير المفاهيم ضمن فئة الأنظمة الشخصية، مما يتيح ميزات أمان قوية وتوفير في التكلفة، ومزايا عالية في الأداء. وفي هذا الإطار، أعلنت شركة HP  مؤخرًا عن منصّتها البرمجية الجديدة والرائدة HP AI Studio [viii] المصمّمة لمساعدة علماء البيانات والمحترفين في مجال الذكاء الاصطناعي على تسريع تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي وتوسعة نطاقها، وستكون المنصّة متاحة في العام المقبل. يعمل برنامج HP AI Studio على تمكين فرق العمل من نشر النماذج حسب تقديراتها في الموقع والزمان الذي يتم تحديده، بالإضافة إلى توسعة نطاق العمل حسب الحاجة ضمن جميع بيئات التشغيل المحلية والقريبة من مراكز البيانات والسحابية. وتوفر هذه المنصة أقصى قدر من المرونة لتعزيز الابتكار، بالإضافة إلى قدرة أكبر على التنبؤ بتكاليف تطوير الذكاء الاصطناعي.

وتعتبر ابتكارات Poly HP رائدة أيضًا في تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي المدمجة في حلول الصوت والفيديو؛ حيث تقدم ميزات فريدة تشمل تقليل الضوضاء وتحسين الصوت، وتحليلات الاجتماعات، والكاميرات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتحسين وضوح وجودة مكالمات الفيديو. وعلاوة على هذه الابتكارات، ستتعاون HP مع NVIDIA لتكون بذلك واحدة من أوائل الشركات التي تقدم حلول محطات عمل مخصّصة مزودة بالمنصّة البرمجية NVIDIA AI Enterprise خلال الأشهر القليلة المقبلة. وسيمهد ذلك الطريق أمام تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا في العالم، من خلال محطة عمل تساهم في تبسيط إنشاء وتعديل نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة.

ويمكن للمهتمين بالتعرف على المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي المشاركة خلال حلقة نقاش مع سيسيل تيزيناس دو مونتسيل، خبيرة الذكاء الاصطناعي في HP ومديرة تطوير أعمال الذكاء الاصطناعي؛ حيث ستقدم أفكارها الفريدة خلال جلسة مخصّصة تحت عنوان: “إنجاز المزيد مع الذكاء الاصطناعي”، بتاريخ 17 أكتوبر في القاعة 10، على منصّة الذكاء الاصطناعي في مركز دبي التجاري العالمي.

 

التزام راسخ بالاستدامة

 

تتميز HP بتجاوزها لكلّ ما هو متوقع، وتحويلها التحدّيات إلى فرص؛ حيث تفتح الآفاق أمام الابتكار والتقدم. وتماشيًا مع أهدافها في الاستدامة [ix]، تتخذ HP إجراءات عاجلة وحاسمة لتحقيق المحصلة الصفرية في الانبعاثات الكربونية ضمن سلسلة القيمة بأكملها، ومنح الغابات أكثر مما نأخذ منها، وابتكار المنتجات والخدمات الملائمة لاقتصاد دائري أكثر قوة. ومن أهم المحاور الأساسية لالتزام HP بالاستدامة؛ تعهّدها بتسريع الوصول إلى المساواة في التعليم لتمكين الأفراد من الازدهار في الاقتصاد الرقمي.

تلتزم شركة HP بتمكين العدالة الرقمية لنحو 150 مليون شخص بحلول عام 2030. وتشارك بنشاط في مبادرات متعددة تركز على منطقة الشرق الأوسط. ومن الأمثلة التي تؤكد على جهودها المتواصلة لتحقيق هذا الهدف مؤخرًا، تعاونها مع كامبريدج للحصول على زمالة تكنولوجيا التعليم [x]في منطقة الخليج، وتحدّي صنّاع التغيير، بالتعاون مع برنامج إكسبو للمدارس، والذي يهدف إلى تشجيع الفتيات في مجال العلوم، وإتاحة الفرصة أمام الفائزات لعرض أفكارهن خلال مؤتمر الأمم المتحدة الثامن والعشرون لتغير المناخ COP28، وبرنامج HP IDEA [xi]الذي يركز على أصول التدريس الرقمي للمعلمين الناطقين باللغة العربية. كما أطلقت مؤخرًا برنامج HP [xii]Gaming Garage المجاني عبر الإنترنت لتقديم شهادة احترافية في إدارة الرياضات الإلكترونية وتصميم الألعاب والبرمجة، بهدف الإعداد المهني للمتعلمين في مجالات الألعاب والوسائط وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات باللغتين الإنجليزية والعربية.

وبالإضافة إلى ذلك، سيقدم مايانك دينجرا ضمن حوار مع لجنة من الخبراء، بصفته كبير مسؤولي الأعمال التعليميّة في جنوب أوروبا الشّرق الأوسط وأفريقيا لدى HP خلال حديثه في جلسة بعنوان “ثورة التعليم”، وصفًا تفصيليًا للتوجهات المستقبلية في التعليم، والتزام HP بصقل مهارات الشباب المستقبلية وبناء قدرات المعلمين، وذلك يوم 18 أكتوبر على المنصّة البرتقالية في القاعة 15، في مركز دبي التجاري العالمي.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكرم رضا رئيساً تنفيذياً وعضواً منتدباً لشركة “إي هيلث”الشقيقة لمجموعة “إي فاينانس”

كتب ابراهيم احمد أعلنت شركة “إي هيلث” الرائدة في تقديم خدمات تكنولوجيا التشغيل وإدارة خدمات ...