B الأحد.. المسرحية الكوميدية "فرانكلين يخرج من الجروب" على مسرح المركز الثقافي الإسباني بالقاهرة - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » فن وثقافة » الأحد.. المسرحية الكوميدية “فرانكلين يخرج من الجروب” على مسرح المركز الثقافي الإسباني بالقاهرة
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

الأحد.. المسرحية الكوميدية “فرانكلين يخرج من الجروب” على مسرح المركز الثقافي الإسباني بالقاهرة

كتب إبراهيم أحمد 

بالتعاون مع سفارة أوروجواي في مصر، يستضيف المركز الثقافي الإسباني بالقاهرة “معهد ثربانتس” العرض المسرحي “فرانكلين يخرج من الجروب” للممثل والمخرج فرانكلين رودريجيث، الأحد 5 نوفمبر الساعة 6:30 مساءً بمقر معهد ثربانتس بالدقي. ويُقام العرض باللغة الإسبانية، ومدته 75 دقيقة، والدخول مجاناً للجمهور العام حتى اكتمال العدد.

 

يتناول العرض المسرحي فلسلفة الخروج عن المجموعات التي ينتمي إليها الفرد في حياته بمونولوج فلسفي كوميدي يدعو فيه المؤلف للتفكير في معنى أن يكون الفرد عضواً في مجموعة من خلال العبارة التي تظهر عند مغادرة شخص ما محادثة جماعية في تطبيق واتس آب “… غادر المجموعة” – وتدور أحداث المسرحية داخل إحدى المجموعات الصغيرة التي يحتد فيها النقاش حتى يصبح مجرد الانضمام إليها مشكلة. ومن خلال عشرة مواقف، يتبيَّن أنه ربما من الأفضل أن ينضم المرء إلي اللا مجموعة أو بعبارة أخرى “الخروج من المجموعة”. وهنا يكمن الخلاص الحقيقي.

 

ويرتكز العمل المسرحي على التجربة الشخصية للمؤلف، الذي أدرك أنه مع مرور الوقت، لم يعد ينتمي إلى العديد من المجموعات التي كان ينتمي إليها سابقًا في حياته؛ من مجموعات دينية، وثقافية، ومجموعات الأصدقاء والعمل. وقد دفعه هذا إلى استنتاج عبارة قاطعة مفادها: “أن التواجد في مجموعات ليس له أي معنى”. ويُعد العرض أكثر العروض ذات الطابع الشخصي للكاتب المسرحي والممثل الأوروجوياني، فرانكلين رودريجيث.

 

جدير بالذكر أن فرانكلين رودريجيث، الذي ولد عام 1963، يتمتع بمسيرة مهنية غزيرة في مجال المسرح المستقل في الأوروجواي منذ الثمانينيات، وقد شارك في العديد من الجولات في الخارج. تخرج من مدرسة “مارجاريتا زيرجو” البلدية للفنون المسرحية، مونتيفيديو، معهد التدريب الرئيسي على التمثيل في الأوروجواي.

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عدد خاص من مجلة المصور عن الذكرى 11 لثورة 30 يونيو 

كتب إبراهيم أحمد  تحتفى مجلة المصور بمرور 11 عاما على ثورة 30 يونيو العظيمة، وتصدر ...