B لقاء وسائل الإعلام في أوقيانوسيا من أجل منتدى صحافة السلام - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الاخبار العالمية » لقاء وسائل الإعلام في أوقيانوسيا من أجل منتدى صحافة السلام
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

لقاء وسائل الإعلام في أوقيانوسيا من أجل منتدى صحافة السلام

كتب إبراهيم أحمد 

انعقد منتدى الإعلام عبر الإنترنت HWPL أوقيانوسيا، تحت عنوان “بناء منصة إعلامية شاملة”، في 1 يونيو 2024، ليجمع الصحفيين ومؤسسي المؤسسات الإعلامية من جميع أنحاء أوقيانوسيا. يهدف المنتدى، الذي استضافته الرابطة الإعلامية للسلام العالمي (MAGP) التابعة لـ HWPL، إلى الترويج لوثيقة السلام ووقف الحرب (DPCW) من منظور الصحفي.

ووفر هذا التجمع منصة للصحفيين وقادة الإعلام لتبادل الأفكار والاستراتيجيات لتعزيز التنوع والشمولية والصحافة المسؤولة في المنطقة. انخرط المشاركون في المناقشات وورش العمل وجلسات التواصل، واستكشفوا أساليب مبتكرة للتغطية الإعلامية ومعالجة القضايا الملحة مثل الأخبار المزيفة والتحيز التي تكون خفية للغاية بحيث لا يمكن تضليل الجمهور.

صرحت السيدة ماريلي بوميدانو، منتجة إذاعية ومذيعة لـ Radio Rizal 100.9 FM 2BACR، سفيرة وسائل الإعلام الأسترالية لـ HWPL، أن “وسائل الإعلام لها دور مهم للغاية في المجتمع ويجب أن تمارس المواد الثامنة والتاسعة والسابعة من DPCW، وهي لنشر ثقافة السلام، يتعلق الأمر بكيفية اختيار كلماتك حتى لا تؤذي الناس أو تخلق صراعًا، ومن المهم أن تكون واضحًا في أخبارك وتخلق رسالة سلام عالميًا.

وأضاف السيد فلورنس ليا لونبو، عضو الجامعة البهائية، “إن التنوع والشمول في وسائل الإعلام أمر مهم لأسباب عديدة. فهو يساعد على ضمان تمثيل الجميع، وأننا جميعًا متعلمون حول الثقافات المختلفة والأعراق المختلفة. المجتمعات، وأيضًا يمكننا جميعًا تنمية التعاطف والتفاهم مع الآخرين”.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز الشراكة بين HWPL والإعلاميين في أوقيانوسيا، وتعزيز رؤية مبادرات السلام وتعزيز التغطية الإعلامية المسؤولة. بناءً على نجاح المنتدى الأخير، تهدف HWPL إلى التعاون مع المؤسسات الإعلامية الرئيسية الكبيرة في أستراليا لتعزيز ممارسة مقالات DPCW من منظور إعلامي، مع التخطيط لمزيد من المنتديات في نهاية عام 2024.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استمرت الحملة العالمية المناهضة للحرب بين إسرائيل وحماس منذ اندلاعها: الحشد من أجل إنهاءها بقوة الشباب

كتب ابراهيم احمد  بقيادة منظمات السلام الدولية غير الحكومية، HWPL (الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء ...