B الإعلامية عائشة الرشيد : اقتصاد الإمارات في المركز الخامس على مستوى العالم - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » الإعلامية عائشة الرشيد : اقتصاد الإمارات في المركز الخامس على مستوى العالم
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

الإعلامية عائشة الرشيد : اقتصاد الإمارات في المركز الخامس على مستوى العالم

قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن اقتصاد دولة الإمارات ينمو بشكل ملحوظ وبسرعة غير مسبوقة خلال النصف الثاني من العام الجاري محققاً نقلة نوعية وإنجازات استثنائية.

و أشارت إلى أن البيئة الاستثمارية والاقتصادية المستقرة قادرة على مواصلة الازدهار على الرغم من عدم الاستقرار في الاقتصاد العالمي

و أضافت أن الأداء في عام 2024 يأتي استكمالاً لسلسلة نجاحات العام الماضي بعد أن سجل الاقتصاد الوطني نسبة نمو إيجابية على مستوى المؤشرات الكلية مدعوما بمبادرات مبتكرة ومتنوعة لعبت دوراً محورياً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الشاملة لمزيد من النمو المعزز بإجراءات تشريعية وتنظيمية داعمة وجهود متواصلة لتطوير القطاعات الاقتصادية.


وأوضحت أن الإحصائيات الرسمية تشير إلى بلوغ الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة لدولة الإمارات خلال عام 2023 نحو 1.68 تريليون درهم بنمو 3.6% فيما بلغ الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بالأسعار الثابتة 1.25 تريليون درهم بنمو 6.2% ليحل بذلك الاقتصاد الإماراتي في المرتبة الخامسة عالمياً في مؤشر النمو الاقتصادي الحقيقي في إجمالي الناتج المحلي.

وذكرت أن اقتصاد دولة الإمارات من المتوقع ان يستمر في تحقيق معدل نمو اقتصادي قوي يزيد على 4% في عام 2024 و هذا التفاؤل يعزز قرار أوبك الأخير بزيادة حصة الإمارات اليومية من إنتاج النفط بالإضافة إلى الزخم الكبير الذي تشهده القطاعات الاقتصادية غير النفطية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : الغرب يسعى جاهدا لعزل الهند عن روسيا

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن أول زيارة دولية يقوم بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بعد ...