B "الاستثمار المصري الأوربي" و"التأمين الصحي الشامل".. ابرز ملفات مجلة المصور - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » فن وثقافة » “الاستثمار المصري الأوربي” و”التأمين الصحي الشامل”.. ابرز ملفات مجلة المصور
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“الاستثمار المصري الأوربي” و”التأمين الصحي الشامل”.. ابرز ملفات مجلة المصور

كتب ابراهيم احمد 

تصدر غلاف العدد الجديد من مجلة المصور، الصادر هذا الأسبوع مانشيت” الرئيس السيسي للمستثمرين الأوربيين: ادخلوا مصر آمنين.. إرادة الشعب ضمانة الاستقرار”، بالإضافة إلى عنوان عن التأمين الصحي الشامل وهو ملف داخل العدد، وأيضا عنوان يقول: في ذكري سقوط الجماعة الإرهابية.. حكومة جديدة بحجم طموحات المصريين”.

احتوى العدد علي ملف عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوربي، جاء في افتتاحيته مقال للكاتب الصحفي عبداللطيف حامد رئيس التحرير بعنوان: مصر بلد الأمان وقبلة الاستثمار.. والشعب ضمانة الاستقرار”، وتقرير بعنوان “مصر أرض الفرص الواعدة”، وتقرير يجيب عن كيف طورت مصر بنيتها التحتية خلال عشر سنوات”، بالإضافة إلى مقال تحليلي للدكتور عبدالمنعم السيد بعنوان” أبواب الاستثمار مفتوحة أمام القطاع الخاص”، ومقال للدكتور ماجد كرم الدين مدير المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بعنوان:” الهيدروجين الأخضر.. علي رادار المستثمرين الأوروبيين في مصر”، وحوار مع المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وغيرها من المقالات والتقارير التي ضمها ملف شركاء الرخاء.

كما تضمن العدد عدد من المقالات والتقارير عن الطاقة منها مقال للكاتب الصحفي غالي محمد بعنوان: ترشيد استهلاك الكهرباء قضية أمن قومي بالدرجة الأولى”، ومقال للدكتور وفاء علي بعنوان: العالم بين أزمة الطاقة وظاهرة الاحترار”، وتقرير بعنوان ثقافة الترشيد في التيار الكهربائي ضرورة لمواجهة زيادة الاحمال”.

وتضمن باب “المصور الرقمي” دراسة للدكتور عصام الجوهري والدكتورة ريهام انسي بعنوان:” فلسفة التحول الرقمي”، بالإضافة إلى تقرير بعنوان: نوابغ الجامعات المصرية يحصدون جوائز “هواوي”، وتقرير: مصر مركز إقليمي لتصنيع وتصدير الهواتف المحمولة”.

وفي ملف “التأمين الصحي الشامل.. خدمة علاجية يستحقها المصريين” قالت الكاتبة الصحفية ايمان النجار في مقدمته: “حلم مستحيل قهرته الإرادة السياسية”.. عنوان يستحق أن يوصف به حجم الإنجاز الذى تحقق منذ تشغيل منظومة التأمين الصحى الشامل رسمياً فى نوفمبر عام 2019 مستهدفا ست محافظات فى مرحلته الأولى التى من المنتظر الإعلان عن انتهائها قريبا، والشروع فى تنفيذ المرحلة الثانية التى ستشمل خمس محافظات، وهى المرحلة التى يمكن وصفها بـ«الاختبار الحقيقى للمنظومة،» لا سيما وأنها تشمل «محافظات مليونية» ما يعنى أن الإجراءات ستكون أمام تحد صعب، والتنفيذ سيكون فى حاجة ماسة لـ«التدقيق الكامل”.

   وتضمن الملف حوار مع الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وحوار مع الدكتور احمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، وحوار مع نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، وحوار مع الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب.

وفي ملف الفنون والثقافة احتوى العدد على مقال للكاتبة الصحفية أماني عبدالحميد بعنوان: “القاهرة.. عاصمة للسياحة الإسلامية”، بالإضافة الي حوار مع الشاعر أحمد فضل شبلول بعنوان: الناشرون يرفضون طباعة الدواوين الشعرية.. والاهتمام بالرواية أصبح سبوبة”، وحوار مع الدكتور سيد ضيف الله بعنوان: الذكاء الاصطناعي يهدد الهوية.. ويضع المبدعين في مأزق حقيقي”.. كما تضمن العدد الكثير من التقارير حول الشئون العربية والدولية، بالإضافة إلى حوارات وتقارير في الفن والرياضة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“تداول”.. عين الإعلام على الحراك الاقتصادي المحلي والإقليمي والعالمي

كتب ابراهيم احمد  يُـــمثل الاقـــتصاد الـــعمود الـــفقري لـــلدول، فـــمن خـــلالـــه يـــمكن تحـــديـــد قـــوتـــها ومـــكانـــتها عـــلى ...