B سفير الصومال يشيد بمستوى العلاقات الصومالية المصرية بدعم من الإرادة السياسية القوية - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الاخبار العربية » سفير الصومال يشيد بمستوى العلاقات الصومالية المصرية بدعم من الإرادة السياسية القوية
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

سفير الصومال يشيد بمستوى العلاقات الصومالية المصرية بدعم من الإرادة السياسية القوية

كتب ابراهيم احمد

ويثمن الدور المحوري الذي تلعبه مصر لدعم منطقة القرن الافريقي وخاصة الصومال في ظل التحديات الراهنة

قدم السفير علي عبدي أواري، اليوم الأحد الموافق 14 يوليو2024 ، أوراق اعتماده إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، سفيرا لجمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وخلال اللقاء نقل السفير علي عبدي أواري، تحيات فخامة الرئيس د. حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية والشعب الصومالي إلى أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري وحكومته، موجها الشكر والتقدير للقيادة المصرية علي حسن الاستقبال والحفاوة التي وجدها منذ وصوله إلى أرض مصر “أرض الكنانة”.

وأعرب سفير الصومال بالقاهرة، – في بيان له اليوم عقب تسليم اوراق اعتماده – عن سعادته بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثمنا الدور المحوري الذي تلعبه مصر بقيادته لدعم الدول العربية ومنطقة القرن الافريقي وخاصة الصومال في ظل التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة.

وأكد سفير الصومال بالقاهرة، على عمق العلاقات الصومالية المصرية والتي تمتد إلى عهد الفراعنة، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل ما تشهده العلاقات الصومالية المصرية من تقارب كبير خلال المرحلة الماضية، بدعم من الإرادة السياسية القوية وفي ضوء حرص القيادتين السياسيتين على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين في شتي المجالات.

وأشاد سفير الصومال لدى مصر بمستوى العلاقات الصومالية المصرية، مؤكدا حرصه على العمل على البناء على هذا التطور الكبير في العلاقات لزيادة وتيرة التعاون لتشمل جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية خاصة التعليمية والصحية والثقافية، بالاضافة الى المجال العسكري والامني أيضًا.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز تعقد اجتماعها الأول لمناقشة النظام الأساسي الجديد للرابطة

كتب ابراهيم احمد : عقدت رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز اجتماعها الأول برئاسة سعادة أحمد خليفة ...