B جيمس للتعليم تطلق أكاديمية الرياضات الإلكترونية وتصميم الألعاب - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » التعليم والجامعات » جيمس للتعليم تطلق أكاديمية الرياضات الإلكترونية وتصميم الألعاب
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

جيمس للتعليم تطلق أكاديمية الرياضات الإلكترونية وتصميم الألعاب

كتب ابراهيم احمد

أعلنت مجموعة جيمس للتعليم عن إطلاق أكاديمية الرياضات الإلكترونية وتصميم الألعاب في شهر سبتمبر المقبل، وهي مخصصة لدعم وتمكين جيل المستقبل من المواهب في مجال الرياضيات الإلكترونية في جميع مدارس المجموعة. 

وتوفر الأكاديمية تمويلاً لجوائز المنح الدراسية بهدف تزويد الطلاب بفرص متميزة في مجال الألعاب التنافسية وتصميم الألعاب، كما تحرص جيمس على الاستفادة من الإمكانات التعليمية للرياضات الإلكترونية، مما يضمن تفوق الطلاب في الألعاب وتطوير المهارات الشخصية والمهنية المرتبطة بالقطاع المتنامي الذي يفوق قطاعي الموسيقى والأفلام مجتمعين. 

وتتماشى هذه المبادرة مع استراتيجية دولة الإمارات الرامية إلى ترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث تشرف مؤسسة دبي للمستقبل على منظومة بقيمة مليار دولار أمريكي لتوفير 30 ألف وظيفة بحلول عام 2033، والتي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.

وقال صني فاركي، رئيس مجلس إدارة مجموعة جيمس جلوبال ومؤسس مؤسسة فاركي ومجموعة جيمس للتعليم: “يعكس إطلاق الأكاديمية التزام جيمس للتعليم بتوفير فرص للطلاب للمشاركة في هذه القطاعات الرائدة، فنحن نهدف إلى تمكينهم من تطوير ألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد وتسهيل عملية تعلم تصميم الألعاب على مستوى القطاع، كما نتطلع إلى اكتشاف الجيل المستقبلي من المواهب في مجال الرياضات الإلكترونية الذين يمكن أن يتنافسوا يوماً ما في الألعاب الأولمبية. كما أم الألعاب الإلكترونية تتجاوز المفهوم التقليدي للألعاب، حيث تسهم في تطوير مهارات التفكير النقدي والعمل الجماعي والقيادة”.

من جانبه، قال باز نيجار، مستشار تكنولوجيا التعليم في مجموعة جيمس للتعليم، وعضو مجموعة عمل برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033: “ساهمت منهجيتنا في مجال الرياضات الإلكترونية وتصميم الألعاب في تمكين مجموعة جيمس للتعليم من لعب دور ريادي في مجال الابتكار التعليمي في المنطقة. ولا يقتصر دور الأكاديمية على توفير منصة لصقل المواهب في مجال الألعاب، بل تهدف أيضاً إلى توفير بيئة تعليمية ديناميكية تعزز قدرات الطلاب وتطور مهاراتهم الأساسية وتتيح لهم الاستعداد للفرص المستقبلية من خلال تطوير مهارات قابلة للنقل. ونحن نلتزم بتوفير بيئة آمنة تتيح للأطفال اللعب بذكاء وتعزيز معارفهم حول جودة الحياة والغذاء والتغذية واللياقة البدنية والبراعة الذهنية بطريقة تحاكي نمط حياة لاعبي الرياضات الإلكترونية المحترفين”. 

وتهدف أكاديمية الرياضات الإلكترونية وتصميم الألعاب إلى توفير بيئات آمنة وجذابة للطلاب من خلال تقديم ألعاب مختارة مناسبة لأعمارهم. كما تسهم الأكاديمية في دعم التنمية الشاملة للطلاب مع التركيز على تطوير المهارات الشخصية والاجتماعية والمعرفية.

ومن المقرر أن توفر الأكاديمية منصة مميزة للمواد التعليمية، بالإضافة إلى المشاركة في الدوريات، وإقامة المسابقات والمعسكرات، ومنح الاعتمادات والمؤهلات، مع تمكين الطلاب من استكشاف الوظائف والفرص الجامعية في قطاع الألعاب. كما تعتزم الأكاديمية اختيار كادر مميز للرياضات الإلكترونية وسفراء من الطلاب ومجموعات قيادية في جميع مدارس مجموعة جيمس للتعليم، مع التركيز على استثمار هذه الألعاب لتطوير مهارات الطلاب.

وتتمتع مجموعة جيمس للتعليم بسجل حافل يمتد لأربع سنوات في الترويج للرياضات الإلكترونية وتصميم الألعاب، مما يوفر لطلابها فرصاً استثنائية في هذا القطاع. وأطلقت المجموعة مؤهلات لمرحلة التعليم المدرسي، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط ضمن مجال الرياضات الإلكترونية وتصميم الألعاب، حيث حصل الطلاب والموظفون على شهادات اعتماد من رواد القطاع، مثل محرك الألعاب أنريل إنجن ومنصة يونيتي لتطوير الألعاب.

وحقق طلاب مدارس مجموعة جيمس للتعليم نجاحاً كبيراً خلال السنوات الأخيرة في مسابقات ودورات الألعاب المتنوعة بين المدارس والمنافسات الإقليمية والعالمية في الألعاب الشهيرة، مثل ماين كرافت وروكيت ليج ووفورتنايت.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة طنطا تقدم عرضاً لاستراتيجيتها في تأهيل طلابها وخريجيها لسوق العمل

شاركت جامعة طنطا اليوم بمعرض أخبار اليوم التعليمي، المقام بمكتبة الإسكندرية، برعاية الدكتور محمد أيمن ...