B أخبار الإمارات : الإمارات و الإغاثة العاجلة لخان يونس - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » أخبار الإمارات : الإمارات و الإغاثة العاجلة لخان يونس
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

أخبار الإمارات : الإمارات و الإغاثة العاجلة لخان يونس

إعداد : الإعلامية عائشة الرشيد والإعلامي محمود كمال

وزعت دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدات عاجلة على العائلات الفلسطينية النازحة في مخيمات الإيواء بمدينة خان يونس لتوفير الإغاثة لسكانها في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها المدينة والنقص الحاد في مياه الشرب نتيجة تدمير البنية التحتية.

المساعدات تم توزيعها ضمن عملية الفارس الشهم 3 الذراع الإنساني لدولة الإمارات والتي تهدف إلى توفير الإغاثة العاجلة وتخفيف المعاناة عن الأسر النازحة التي خرجت من بيوتها جراء العمليات العسكرية الجارية.

٢- الإمارات تؤكد على ضرورة التعامل الشامل بين دول البريكس

جددت دولة الإمارات خلال الاجتماع الـ 14 لوزراء تجارة دول مجموعة بريكس الذي شارك فيه معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية الدعوة إلى تعزيز التعاون التجاري لتحفيز التدفق الحر للسلع والخدمات عبر أنحاء العالم.

وتعد هذه المشاركة في اجتماع وزراء تجارة بريكس الأولى لدولة الإمارات منذ انضمامها إلى المجموعة في أغسطس 2023.

واعتمد معالي الدكتور الزيودي مع الوزراء المشاركين بياناً مشتركاً للتأكيد على الالتزام بالتعاون الشامل بين الدول الأعضاء في العديد من المجالات الرئيسية ذات الاهتمام المشترك و تعزيز التعاون في النظام التجاري متعدد الأطراف ودعم سلاسل التوريد وتسهيل تجارة المنتجات الزراعية ودعم المناطق الاقتصادية الخاصة كمحرك للتعاون بين الدول الأعضاء وتعزيز التجارة الإلكترونية مع حماية حقوق المستهلك ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال التعاون في مجال التكنولوجيا وإتاحة فرص التصدير.

٣- جمارك أبوظبي تحصد ستة جوائز ذهبية عالمية

حصلت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي على 6 جوائز ذهبية ضمن جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال لعام 2024 وذلك لتميزها في تطبيق أفضل الممارسات العالمية وأعلى معايير الجودة والتميز المؤسسي.

وقام وفد عن الجهة المنظمة للجوائز برئاسة الدكتور أيمن طه ممثل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمجلس هارفارد العالمي للأعمال بتقديم الجوائز خلال زيارته المقر الرئيسي لجمارك أبوظبي في مدينة مصدر حيث كان في استقبالهم فهد غريب الشامسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في جمارك أبوظبي وعدد من مديري الإدارات والموظفين.

وفازت جمارك أبوظبي بجائزة الموارد البشرية وجائزة الابتكار وجائزة التطبيق الذكي عن فئة تقنية المعلومات وجائزة المشتريات عن فئة إدارة الخدمات وجائزة الرئيس التنفيذي عن فئة الموارد البشرية وجائزة الرئيس التنفيذي عن فئة التطوير الاستراتيجي.

ويعكس فوز جمارك أبوظبي مدى تفاني فرق العمل والجهود المبذولة لتحقيق الرؤية الاستراتيجية وترسيخ الريادة العالمية من خلال استشراف المستقبل والتخطيط الاستراتيجي المنظم وتقديم أفضل الحلول الرقمية والأنظمة الذكية في منظومة العمل الجمركي لتحسين الخدمات ورفع جودتها

٤ـ نمو الاقتصاد الإماراتي

توقع صندوق النقد العربي نمو اقتصاد دولة الإمارات بنسبة 3.9% في العام الحالي 2024 ترتفع إلى 6.2% في العام القادم 2025.

وقال صندوق النقد العربي في تقرير آفاق الاقتصاد العربي إن النمو المتوقع لاقتصاد دولة الإمارات خلال العام الحالي يأتي في ظل التوقعات باستمرار تحسن النشاط السياحي والعقارات والتجارة الدولية وزيادة الإنفاق الرأسمالي واستمرار تنفيذ جهود دعم الاقتصاد بما في ذلك التطوير في الصناعات ذات التقنية العالية ما يشير إلى وجود مسار اقتصادي مرن يمضي قدما.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في لبنان

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ المبعوث الأمريكي إلى لبنان آموس ...