B الخطوط الجوية القطرية تستحوذ على حصة بقيمة 25 بالمئة في شركة إيرلينك - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » سياحة » الخطوط الجوية القطرية تستحوذ على حصة بقيمة 25 بالمئة في شركة إيرلينك
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

الخطوط الجوية القطرية تستحوذ على حصة بقيمة 25 بالمئة في شركة إيرلينك

كتب ابراهيم احمد
القاهرة، مصر- استحوذت مجموعة الخطوط الجوية القطرية على حصة استثمارية بقيمة 25 بالمئة في إيرلينك، شركة الطيران الإقليمية المستقلة الأولى في جنوب أفريقيا. ويأتي هذا الإعلان ليستكمل الخطط التوسعية للناقلة الوطنية لدولة قطر الحائزة على العديد من الجوائز العالمية لتعزيز عملياتها التشغيلية في جميع أنحاء القارة الأفريقية.
وفي هذا السياق، يساهم الاستثمار في إيرلينك، التي تشغّل رحلاتها الجوية إلى أكثر من 45 وجهة في 15 دولة أفريقية، في تعزيز شراكة الرمز المشترك بين الناقلتين.
وبالإضافة إلى ذلك، سيتيح هذا الاستثمار المجال أمام الناقلة الوطنية لدولة قطر للوصول إلى المسافرين من وإلى المدن الإقليمية في جنوب وشرق أفريقيا الذين يسافرون على متن رحلات إيرلينك. وفي ضوء ذلك، ستعزز الخطوط الجوية القطرية،أفضل شركة طيران في العالم، استراتيجيتها المتبعة للنمو والتوسع في أفريقيا، مشددة على دورها الفعال كعنصر حيوي لنجاح الاقتصاد في القارة الأفريقية.
وتعليقاً على هذا الإعلان، قال م. بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “إن استثمارنا في إيرلينك يبيّن مدى أهمية القارة الأفريقية لمستقبل أعمال الخطوط الجوية القطرية. حيث إن هذه الشراكة تظهر ثقتنا ليس فقط في إيرلينك، بوصفها شركة طيران قادرة على التأقلم وقوية مالياً وتتمتع بأسس ومبادىء راسخة، إنما أيضاً في سوق السفر الواعد الذي يمتلك إمكانيات هائلة في أفريقيا والتي يسعدني أن نكون جزءاً حيوياً في مسيرة تحقيقها.”
ومن جانبه، قال السيد رودجر فوستر، الرئيس التنفيذي لشركة إيرلينك: “إن وجود الخطوط الجوية القطرية كشريك مساهم يعدّ دعماً قوياً لشركة إيرلينك ويشدد على التزامنا بأسواق السفر التي نشغّل رحلاتنا الجوية إليها فضلاً عن أسواق أخرى نخطط إلى إضافتها إلى شبكة وجهاتنا. وتأتي هذه الصفقة لتعزز خططنا للنمو والتوسع من خلال زيادة كفاءة الحجم وتوسيع نطاقنا التسويقي. ومن خلال دعم أعمال إيرلينك، سيساهم هذا الاستثمار بتعزيز الشراكات القائمة التي تجمع إيرلينك وشركات الطيران الأخرى على مدى العديد من السنوات.”
وفي سياق متصل، تسعى الشراكة بين الخطوط الجوية القطرية وإيرلينك إلى المواءمة بين برامج الولاء الخاصة بالشركتين (نادي الإمتياز التابع للخطوط الجوية القطرية وإيرلينك سكاي بكس).

ومن الجدير ذكره أن الخطوط الجوية القطرية تشغّل حالياً رحلاتها الجوية إلى 29 وجهة أفريقية. وقد شهد سوق السفر في القارة الأفريقية نمواً قويّاً حيث أضافت الناقلة القطرية تسع وجهات جديدة في أفريقيا إلى شبكة وجهاتها المتنامية منذ ديسمبر 2020. وقد شملت هذه الإضافات كل من أبيدجان وأبوجا وأكرا وهراري وكانو ولواندا ولوساكا وبورت هاركورت، كما واستأنفت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى كلِّ من القاهرة والاسكندرية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخطوط الجوية القطرية ستكشف النقاب عن الجيل القادم من مقاعد كيوسويت خلال معرض فارنبره الدولي للطيران 2024

كتب ابراهيم احمد أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن مشاركتها في معرض فارنبره الدولي للطيران 2024، ...