B جيمس للتعليم ترحب بأكثر من 1,850 معلماً ومعلمةً في فعاليتها التعريفية السنوية - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » التعليم والجامعات » جيمس للتعليم ترحب بأكثر من 1,850 معلماً ومعلمةً في فعاليتها التعريفية السنوية
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

جيمس للتعليم ترحب بأكثر من 1,850 معلماً ومعلمةً في فعاليتها التعريفية السنوية

كتب ابراهيم احمد

 رحّبت مجموعة جيمس للتعليم اليوم بأكثر من 1,850 معلماً ومعلمة جديدة من 57 جنسية مختلفة إلى عائلتها خلال فعاليتها السنوية “يوم جيمس للتوعية”، والتي تأتي عقب افتتاح مدرستين جديدتين، لتضم محفظتها حالياً  44 مدرسة في مختلف أنحاء دولة الإمارات.

وتبرز الفعالية كمحطةٍ تتيح دمج الكادر التعليمي الجديد ضمن عائلة مجموعة جيمس للتعليم، والتي تحتفي هذا العام بذكرى تأسيسها السنوية الخامسة والستين على يد عائلة فاركي في دبي.

وستشهد بداية العام الدراسي الجديد الموافق لـ 26 أغسطس افتتاح مدرستين جديدتين هما مدرسة جيمس فاوندرز – مدينة مصدر بأبوظبي وجيمس فاوندرز دبي الجنوب، في خطوةٍ تلبي الطلب المتزايد على المقاعد المدرسية، وتتوقع مجموعة جيمس للتعليم أن يصل عدد المنضمين إلى المدرستين الجدد إلى أكثر من 140 ألف بحلول بداية الفصل الدراسي المقبل، بما يعكس قدرتها على توسيع حضور شبكتها في دولة الإمارات بأكثر من 4,200 مقعد مع افتتاح المدارس الجديدة وإطلاق مشاريع التوسعة ضمن مدارسها المتنوعة.

تستقطب مجموعة جيمس للتعليم باعتبارها وجهة عالمية حاضنة للكوادر التدريسية المعلمين والمعلمات ممن يجمعهم شغف تقديم تجارب تعليمية استثنائية من جميع أنحاء العالم، حيث انضم هذا العام الكثير من المعلمين الجدد من خارج الدولة، وخاصةً من المملكة المتحدة والهند ومصر، وتشكل المعلمات ثلثي الكادر التدريسي الجديد. 

كما أثمر برنامج المجموعة للتوطين الحائز على جوائز، والذي تم إطلاقه في أواخر عام 2022، عن انضمام 794 من الكوادر الإماراتية، بما يعكس حرص المجموعة على تلبية مستهدفات استراتيجية حكومة دولة الإمارات. وتصل نسبة الحفاظ على المعلمين والموظفين في مجموعة جيمس للتعليم إلى 80% في العام الدراسي الجديد بالرغم من المشهد التنافسي الكبير في القطاع التعليمي، كما حصل ثلاثة مدراء جدد على ترقياتٍ خلال الأشهر القليلة الماضية. 

وكما في الأعوام السابقة، ترأس فعالية “يوم جيمس للتوعية” صني فاركي، رئيس مجلس إدارة مجموعة جيمس جلوبال ومؤسس مؤسسة فاركي ومجموعة جيمس للتعليم، والذي تحدث في كلمته عن الدور الجوهري الذي يلعبه المعلمون في هذا العالم الذي يشهد تحديات وتغييرات متسارعة، كما أشار إلى أهمية الثقافة القائمة على قيم المجموعة والتي تولي أولوية قصوى لجودة حياة الطلبة والكادر التعليمي وسعادتهم.

في فبراير 2024، تولى فاركي شخصياً إطلاق مبادرة جديدة تحت اسم – العائلة أولاً – والتي تسلط الضوء على أهمية الرعاية المتبادلة لجميع أفراد العائلة في إطار حركة عالمية هادفة. 

وأشار فاركي بهذه المناسبة إلى أن الاستثمار في جودة الحياة والسعادة يعد استراتيجية راسخة ومبدأ أساسياً لدعم النجاح على المدى البعيد، معرباً عن فخره بكون مجموعة جيمس للتعليم وجهةً جاذبةً للمواهب وحاضنة للكفاءات طوال مسيرتها المهنية الحافلة.

كما تحدث فاركي عن خلاصة تجاربه مشيراً إلى أن التواصل هو محور كل شيء، وهو أساس الثقة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التواصل مع أولياء الأمور والتفاعل مع الطلبة وبين المعلمين حتى يستطيع الجميع فهم احتياجات بعضهم البعض ومشاركة أفكارهم ورؤاهم. 

في حين، قال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم: ” نحن هنا لضمان المستقبل، مستقبل نظامنا البيئي، مستقبل كوكبنا، ومستقبل الإنسانية. يسعدنا أن يكون هدفنا متمحوراً حول توفير تجارب تعليمية مرموقة لجميع الطلبة. نبذل في جيمس للتعليم جهوداً حثيثةً لتوظيف أفضل المعلمين والمعلمات في العالم، وتوفير بيئة محفزة وآمنة ومجزية لازدهار مسيرتهم المهنية. تقوم الفرق المعنية بالتوظيف لدينا بمقابلة آلاف المعلمين والمعلمات كل عام لضمان اختيار طاقم تدريسي يرتقي إلى أعلى المستويات. ويسعدني للغاية أن أرحب بجميع المعلمين الجدد في عائلة جيمس للتعليم، وأتمنى لهم بداية ممتازة للفصل الدراسي الجديد.”

تجدر الإشارة إلى أن الدفعة الجديدة من المعلمين تشمل جميع الفئات العمرية من رياض الأطفال والمرحلة التأسيسية إلى ما بعد المرحلة الثانوية، وتغطي خبراتهم المناهج البريطانية، والبكالوريا الدولية، والأمريكية، والهندية.

تمحور موضوع يوم جيمس للتوعية حول جودة الحياة والسعادة، وسلطت الفعالية الضوء العديد من المبادرات التي تقوم بها المجموعة لضمان تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لجميع المعلمين والمعلمات تحت مظلة المجموعة. 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الفولي” يطلق مؤتمر “سنة أولي جامعة” منح مجانية وتكريم للطلاب الاوائل والمتفوقين

دشن المستشار “وليد الفولي” المحامي بالنقض وصاحب مكاتب الفولي للإستشارات القانونية مؤتمر بعنوان “سنة أولي ...