B الجالية الصومالية بمصر تقيم احتفالية للترحيب بالسفير علي عبدي أواري - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الاخبار العربية » الجالية الصومالية بمصر تقيم احتفالية للترحيب بالسفير علي عبدي أواري
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

الجالية الصومالية بمصر تقيم احتفالية للترحيب بالسفير علي عبدي أواري

كتب ابراهيم احمد

أقامت الجالية الصومالية في مصر حفل ترحيب واسع للسفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية في مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

حضر الفعالية دبلوماسيون من السفارة، وعلماء، ورجال أعمال، وطلاب، وممثلون عن شرائح مختلفة من أبناء الجالية الصومالية في مصر ، والذين أعربوا عن ترحيبهم وسعادتهم الكبيرة بالسفير الجديد والتغيير الذي جلبه، وأكدوا أنهم سيدعمون الأنشطة الوطنية الصومالية في مصر.

كذلك تحدث عبد الرحمن آبي، ممثلًا عن التجار الصوماليين في مصر، وأشاد بالجهود التي بذلها السفير علي عبدي اوارى خلال الشهرين الذين قضاهما في منصبه، معبرًا عن تطلع أبناء الجالية إلى المزيد من الإنجازات.

من جانبه أشار المثقف عبد العزيز عرتن، وهو المثقف الصومالي ، إلى أن الجالية الصومالية في مصر محظوظة بوجود سفير مجتهد، مشيدًا بالأعمال التي قام بها السفير من أجل الشعب الصومالي، مشيدا بالخبرة الواسعة التي يمتلكها السفير علي عبدي أواري في المجالات السياسية والإدارية والقيادية.

من ناحية أخرى، شارك الدبلوماسيون الصوماليون في استقبال السفير أواري، بما فيهم المستشار عبد الله الشعيب وهو دبلوماسي من جامعة الدول العربية. وبعد الاستقبال، أشار الدبلوماسيون إلى أهمية دور السفراء بالنسبة للمقيمين في مصر، وقدمت الجالية الصومالية الشكر للسفير الجديد.

وفي ختام الحفل، شكر السفير علي عبدي أواري الجالية الصومالية في مصر على هذا الحفل، و أوصى الجالية الحفاظ على قوة ومتانة العلاقات المصرية الصومالية والدفع بها إلى آفاق أرحب والحفاظ على الأمن في مصر و تلبية المزيد من احتياجات أبناء الجالية في مصر ، كما وعد بالتعاون الوثيق مع كبار السن ورجال الأعمال والعلماء والطلاب ومختلف قطاعات المجتمع من أجل بناء مجتمع قوي في مصر.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطنة عُمان توظف الذكاء الاصطناعي لتعزيز زراعة النخيل والكشف المبكر عن أمراضه

كتب ابراهيم احمد : يعد مشروع (ڤيجن بالم) أحد المشروعات العُمانية الفائزة في برنامج أبجريد ...