B الإعلامية عائشة الرشيد  : تنظيف البيئة الخليجية الرقمية - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » الإعلامية عائشة الرشيد  : تنظيف البيئة الخليجية الرقمية
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

الإعلامية عائشة الرشيد  : تنظيف البيئة الخليجية الرقمية

قالت الإعلامية عائشة الرشيد إن عددا من الشخصيات السياسية والثقافية والعامة دشنوا حملة لتنظيف البيئة الرقمية في دول الخليج العربي من الحسابات الوهمية و المدسوسة والتي تسعى لنشر الخلافات والكراهية وهدم القيم والمبادئ التي تربى عليها المجتمع الخليجي والعربي بشكل عام منوهة أنها من أول الناس طالبت بذلك وتحدثت مرارا وتكرارا عن الوحدة ٨٢٠٠ التابعة للموساد الإسرائيلي والتي أهم ادوارها تجنيد الشباب العربي والوقيعة بين الدول والشعوب العربية.

و أوضحت أن تنظيف البيئة الخليجية من الحسابات الوهمية والمدسوسة اصبح ضرورة لان ذلك يتعلق بالأمن القومي في ظل معركة البقاء والوجود التي تواجهها الدولة العربية .

و أضافت أن دعوات تنقية الفضاء الرقمي من الحسابات الوهمية يجب ان يؤخذ الأمر جديا سواء في دول الخليج أو في دول العالم العربي والإسلامي لأن جميع الدول تعاني موضحة أن هناك محاولات مستمرة للحفاظ على الأجيال من هذه السموم التي تُبث لأنها مجهولة المصدر والهوية وتنتشر في المدارس والجامعات حيث الجميع يمتلكون التلفونات الذكية وهي عند الأطفال والشباب وكل الفئات العمرية .

و أشارت إلى أن النجاح في مواجهة تلك الهجمات الجديدة يأتي من خلال التركيز كدول وشعوب على التنظيف من خلال المتابعة وتفنيد الشائعات والافتراءات والاكاذيب في حينها
وأن تكون هناك وحدات متخصصة لرصد مثل هذه الأمور


وقالت إن الأمر لم يعد إثارة جدل أو الحصول على متابعات وإعجابات لأنها خطة ممنهجة و تعمل مطابخ خفية فيها وتعمل على تنفيذ أجندات خفية هدفها تدمير العلاقات بين الشعوب في الخليج والوطن العربي .

وذكرت أن الأمر الأساسي والمهم والذي يجب أن يكون حاضرا في هذه الحملات أن يتم التركيز على رفع مستوى الوعي و ليس التصدي فقط وأن يكون الهدف الأساسي هو رفع مستوى الوعي لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي من المستخدمين بما يشبه عملية تحصين ضد هذه الحسابات الوهمية.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : الإمارات ولعبة الشطرنج الدولية تقود ولا تقاد

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن موقف دولة الإمارات العربية المتحدة ثابتا دون تغيير ولن يتم إعادة ...