B لأول مرة.. إجراء عمليات بالكلى بنظام البث المباشر في افتتاح مؤتمر المسالك البولية في طب طنطا - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الصحة والأسرة » لأول مرة.. إجراء عمليات بالكلى بنظام البث المباشر في افتتاح مؤتمر المسالك البولية في طب طنطا
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

لأول مرة.. إجراء عمليات بالكلى بنظام البث المباشر في افتتاح مؤتمر المسالك البولية في طب طنطا

افتتح الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب بطنطا، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، اليوم الأربعاء مؤتمر قسم المسالك البولية، بالمشاركة مع جمعية المسالك البولية المصرية وجامعات كفر الشيخ والمنوفية والبحيرة والتأمين الصحي وأقسام المسالك البولية بالمستشفيات العامة.

وقال الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب، إن ورشة العمل بالمؤتمر تناولت التقنيات الحديثة في استخدام المناظير لعلاج الحصوات المتشعبة بالكلية، وإصلاح العيوب الخلقية بالأطفال، إلى جانب علاج العجز الجنسي المزمن غير المستجيب للأدوية عن طريق تجميل وتركيب دعامات مرنة.

كما تناول المؤتمر، أحدث وسائل علاج تضخم البروستاتا الحميد عن طريق التقشير بالمنظار .

وأضاف عميد كلية الطب، أن شباب قسم المسالك بكلية طب طنطا ساهموا بشكل كبير في إنجاح المؤتمر بمركز المسالك البولية الأول من نوعه على مستوى جامعات مصر.

وأكد الدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة طنطا، أن اليوم هو الافتتاح الرسمي لـ٨ غرف عمليات تكلفة الغرفة الواحدة وصلت إلى ١٥٠ مليون جنيه، وأنه لأول مرة يتم بث العمليات مباشرة؛ لتعليم وتدريب شباب الأطباء، وبهذا نوفر مبالغا طائلة كانت تنفق؛ للتدريب والتعليم في بلدان مختلفة، بهدف خلق جيل من الأطباء المدرب على التقنيات الحديثة.

وأشار التطاوي، ألى أن خدمة البث المباشر للعمليات تم تقدير حسابها من تكلفة إنشاء المستشفيات، وقد تكلف أكتر من ٤٠٠ مليون جنيه، ووضعنا في هذا المركز بداية ليكون مركزا عالميا لجراحات المسالك البولية.

وأوضح الدكتور عبد الحميد بهنسي رئيس قسم الكلى بجامعة طنطا، أن الدولة وفرت جميع الأجهزة الحديثة لخدمة الأطباء ومن قبلهم المرضى، فإنني عندما أعلم 20 طبيبا فإن ذلك يعني فرص علاج لأكثر من ٢٠٠ مريض.

وأكد أننا نقدم خدمة متميزة للمرضى دون أن يتكبدوا مبالغ مالية كبيرة، وتدريب الأطباء مستمر طوال العام.

وأشار إلى أن شركات المستلزمات الطبية الحديثة ساهمت في إنجاح المؤتمر بإحضار مناظيرها الخاصة، ونماذج تدريب خاصة حتى يتسنى لشباب الأطباء استعمال هذه المناظير قبل الدخول بها إلى غرفة العمليات، داخل معامل جافة مجهزة بالمركز الجديد، وهذه إضافة غير متوافرة بكثير من الكليات وأقسام الطب المختلفة

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريدو فاشون يحقق نجاحاً في تصميم ملابس المحجبات بأسلوب عصري ومواكب للموضة

يواصل “فريدو فاشون”، المتخصص في تصميم ملابس المحجبات، تحقيق نجاحات واسعة في عالم الأزياء من ...