B محمد فودة يكتب: مصر والسودان وجهان لوطن واحد - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » محمد فودة يكتب: مصر والسودان وجهان لوطن واحد
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

محمد فودة يكتب: مصر والسودان وجهان لوطن واحد

 

يواصل الكاتب والاعلامي محمد فودة سلسلة مقالاته المتميزة عبر صفحات الشوري وفيها يكتب: ( مصر والسودان وجهان لوطن واحد )

وقال فودة : أن العلاقات التى تربط مصر والسودان منذ قديم الأزل هو أرث طويل وقديم بين البلدين، متابعا أن المتوفر فى البلدين هى الموارد البشرية والطبيعية وثروات خارج وداخل باطن الأرض.

وأضاف فودة أنه يجب البناء على أساس المصالح المشتركة ومصالح الشعوب بعيدًا عن القضايا السياسية والتوترات باعتبار أن هناك متغيرات الآن فى مصر والسودان، مشيرًا إلى أن هذه العلاقة يجب أن تكون على أسس جديدة تُبنى على مصالح الشعوب بعيدًا عن التوترات السياسية.

واوضح فودة أن العلاقات التجارية والاقتصادية والتشاور والتنسيق فى المحافل الدولية بين مصر والسودان مستمرة ويجب إلا نسمح لأى تداخلات أن تؤثر على هذه العلاقات، فالسودان من أكبر الدول الإفريقية ويستطيع أن يكون حلقة وصل بين العالم العربى والإفريقي.

وأكد فودة ،أن العلاقات «المصرية – السودانية»، تشهد تطورًا كبيرًا منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى زمام الأمور؛ لأنه دفع بتطوير العلاقات مع الخرطوم.

وأضاف أن توجيهات الرئيس السيسى أسهمت فى تقديم كل السُبل والتسهيلات كافة، لجميع السودانيين المقيمين فى مصر، ما يؤكد حرص القيادة المصرية على تقوية أواصر العلاقات بين الشعبين القائمة منذ مئات السنين.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : الإمارات ولعبة الشطرنج الدولية تقود ولا تقاد

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن موقف دولة الإمارات العربية المتحدة ثابتا دون تغيير ولن يتم إعادة ...