B دعوى قضائية جديدة ضد Microsoft بانتهاك حقوق الطبع والنشر - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » دعوى قضائية جديدة ضد Microsoft بانتهاك حقوق الطبع والنشر
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

دعوى قضائية جديدة ضد Microsoft بانتهاك حقوق الطبع والنشر

اتهم المؤلفون شركة OpenAI والشركة الراعية لها Microsoft بإساءة استخدام أعمالهم لتدريب برامج الدردشة الآلية. (رسم تخطيطي / صورة شترستوك دازهي)

رفع كاتبان غير روائيين دعوى قضائية في محكمة مانهاتن الفيدرالية اليوم ضد مطور الذكاء الاصطناعي OpenAI وراعيه Microsoft (Microsoft) لإساءة استخدام أعمالهما لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي وراء خدمات مثل chatbot الشهير ChatGPT.

وذكرت رويترز أن المؤلفين نيكولاس باسبانيس ونيكولاس غيج أخبرا المحكمة في الدعوى الجماعية أن OpenAI وMicrosoft أدرجتا العديد من كتبهما في التحول التوليدي للتدريب المسبق المستخدم لتدريب OpenAI (GPT) قاعدة بيانات نموذج اللغة الكبيرة، مما ينتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بهما.

ولم يعلق ممثلو Microsoft وOpenAI بعد على هذا الادعاء.

وسبق أن اتهم عدد من كتاب الروايات أو غير الروائيين شركات التكنولوجيا بزعم استخدام أعمالهم لتدريب الذكاء الاصطناعي، ومن بينهم الممثلة والكاتبة سارة سيلفرمان، “أغنية من الجليد والنار: لعبة العروش” (لعبة العروش) من العروش. ) المؤلف جورج آر آر مارتن، إلخ.

كما اتهمت صحيفة نيويورك تايمز مايكروسوفت وOpenAI الأسبوع الماضي باستخدام مقالات لمراسلي نيويورك تايمز لتدريب تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

ويعمل كل من باثبورنز وجيج كصحفيين. وقال محاميهم، مايكل ريختر، إنه “أمر شائن” أن تستخدم هذه الشركات أعمالها “لقيادة صناعة جديدة تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار دون دفع سنت واحد كتعويض”. 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“البريد المصري” يوقع تعاون مع “شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية”.. يهدف إلى تسهيل حصول المواطنين على خدمات شركة السكر من خلال مكاتب البريد

كتب ابراهيم احمد : وقعت اليوم الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون مع شركة السكر والصناعات ...