B ايكيا تطلق حملة جديدة لتشجيع الصحة والاستدامة في يوم الأرض العالمي    - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » ايكيا تطلق حملة جديدة لتشجيع الصحة والاستدامة في يوم الأرض العالمي   
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

ايكيا تطلق حملة جديدة لتشجيع الصحة والاستدامة في يوم الأرض العالمي   

كتب إبراهيم احمد 

كشفت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في عالم المفروشات والبيع بالتجزئة والتابعة لمجموعة الفطيم، عن إطلاق حملة جديدة لتشجيع الناس على اتباع حياة صحية ومستدامة وتعزيز الاستهلاك الدائري والمستدام وتحقيق حياة يومية أفضل، حيث تسلّط الحملة الضوء على أهمية تطبيق ممارسات الاستدامة في مزيد من المنازل لتكون مثالاً يُحتذى به لأجيال المستقبل.

وانطلاقاً من هدفها الطموح المتمثل في إلهام وتمكين أكثر من 70 مليون شخص في المنطقة لعيش حياة أفضل بحلول عام 2025، تتعهد ايكيا بتصميم جميع المنتجات بما يتيح إعادة استخدامها وتصنيعها وإعادة تدويرها في نهاية المطاف، عن طريق تطبيق مبادئ التصميم الدائري أثناء عملية تطوير المنتج.

 

وتعليقاً على هذه الحملة الجديدة، قال فينود جايان، المدير الإداري لشركة ايكيا في الإمارات العربية المتحدة وعُمان ومصر: “يكتسب يوم الأرض أهمية كبيرة بالنسبة للعدد المتزايد من الأفراد الذين يرغبون في تغيير نمط حياتهم الراهن، ويعملون على رفع التوعية بالتحديات البيئية المختلفة التي تواجه كوكبنا. وتسعى ايكيا دوماً لتحسين الحياة اليومية في العديد من المنازل، حيث تعد الاستدامة جزءاً هاماً من هوية علامتنا التي تقدّم تشكيلة من المنتجات المستدامة بأسعار معقولة ومتاحة للكثيرين. وتحاول العلامة تقديم منظور طبيعي، حيث تروي حملتنا هذا العام قصة عائلة عادية مكونة من أم وأب وطفل، إلا أن الأم هي دبة قطبية صديقة للبيئة، حيث نتابع يوماً في حياة هذه العائلة وسعي الأم لتعليم عائلتها كيفية العيش دون إلحاق الضرر بالبيئة”.

وبهدف تحقيق رؤيتها وطموحها لما في صالح الكوكب والبشرية، حددت ايكيا ثلاثة محاور أساسية يجب التركيز عليها، بما في ذلك الحياة الصحية والمستدامة ودعم المناخ والاستهلاك الدائري والعدالة والمساواة في الحقوق.

حياة صحية ومستدامة

تماشياً مع تنامي مستوى الوعي العالمي حول مواضيع الصحة والبيئة، تعمل ايكيا على تشجيع حركة المجتمع نحو حياة يومية أفضل، في إطار دعمها لرؤية الإمارات 2021 التي تركز على تحسين البيئة وزيادة مساهمة الطاقة النظيفة وتنفيذ مخططات النمو الأخضر، حيث تم استبدال المنتجات تدريجياً بحلول مبتكرة جديدة للمساهمة في تحقيق مجتمع أكثر استدامة ومنازل أكثر أماناً، وبالإضافة إلى إزالة جميع المنتجات البلاستيكية المخصصة للاستخدام مرة واحدة من المتاجر في يناير 2020، سيتم التخلص التدريجي من جميع البطاريات القلوية غير القابلة لإعادة الشحن بحلول يوليو 2021 مع استبدالها بشكل كامل ببطاريات LADDA القابلة لإعادة الشحن. وبهدف تشجيع الأفراد على العناية بالمنتجات ونقلها بطرق دائرية لزيادة فترة الاستخدام، قامت متاجر ايكيا في الإمارات العربية المتحدة بتحويل قسم “كما هي” الذي ساهم ببيع مفروشات فاقت قيمتها 25 مليون درهم إماراتي في عام 2020، إلى “ركن إعادة استخدام”، وهو عبارة عن منطقة تتيح للعملاء التعرّف على فلسفة ايكيا لتكثيف جهودها في تقليل النفايات الناتجة عن صناعة الاثاث، وتقدّم تشكيلة مميزة من منتجات ايكيا بأسعار مدروسة، بالإضافة إلى إلهام العملاء وتمكينهم من اتخاذ خيارات أكثر استدامة في حياتهم اليومية.

كما شهدت العلامة خلال السنوات الماضية زيادة في الطلب على قطع الغيار، حيث قدمت الفطيم ايكيا خلال عام 2020 أكثر من 7000 قطعة غيار لتمكين العملاء من زيادة عمر منتجاتهم.

دعم المناخ والاستهلاك الدائري

تعمل ايكيا بجد لتحقيق طموحها في اعتماد فلسفة إيجابية في دعم المناخ بحلول 2030، من خلال تعزيز الخيارات المستدامة والتحول إلى نمط عمل دائري، بالإضافة إلى اعتماد الطاقة المتجددة بنسبة 50% في مختلف عملياتها واستخدام مواد ومكونات غذائية أكثر استدامة في تشكيلات الأطعمة.

وبهدف اعتماد الطاقة المتجددة بنسبة 50%، استثمرت ايكيا في توليد الكهرباء المتجددة في الإمارات من خلال تغطية أسطح المحلات ومواقف السيارات بألواح الطاقة الشمسية، حيث يغطي متجر ايكيا في دبي فستيفال سيتي مول 65% من احتياجاته من الطاقة باستخدام الطاقة الشمسية، وساهم بنسبة 18% من الحصة الإجمالية للطاقة المتجددة منذ افتتاح متجر ايكيا في دبي فستيفال بلازا في جبل علي. وعبر تحويل جزء من احتياجاتها من الطاقة إلى الطاقة الشمسية، أنتجت الفطيم ايكيا 3600851 كيلووات ساعي من الطاقة الشمسية، أي ما يعادل أكثر من مليون لتر من البنزين ويكفي لشحن أكثر من 310 مليون هاتف محمول.

كما تدعم ايكيا التزام الإمارات بتحقيق الهدف العالمي لخفض هدر الطعام بنسبة 50% بحلول عام 2030، بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. تشير الإحصائيات إلى هدر حوالي ثلث الأطعمة التي يتم إنتاجها سنوياً، لذا تعمل ايكيا على الحد من هدر الطعام بنسبة 10% على أساس سنوي بهدف تقليل هدر الطعام أثناء عمليات الإنتاج بمقدار النصف وفي المطاعم بمقدار الثلث بحلول عام 2025.

تمثل تنقلات العملاء والتوصيل إلى المنازل 6% من إجمالي البصمة المناخية ضمن سلسلة القيمة الخاصة بـ ايكيا، لذا تهدف العلامة لتخفيض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن تنقلات العملاء والتوصيل إلى المنازل بنسبة 50% بحلول عام 2030.

وبين عامي 2016 و2020، انخفضت البصمة المناخية للمنتجات المستخدمة في المنزل بنسبة 26.7%، كان هذا مدفوعاً بشكل أساسي بتعزيز كفاءة مصابيح LED في توفير الطاقة. وفي عام 2020، باعت الفطيم ايكيا 825 ألف مصباح، وتهدف للوصول إلى مليون مصباح في عام 2021 ومليوني مصباح بحلول عام 2025.

وفي نوفمبر 2020 قامت ايكيا بإطلاق الكرات النباتية ذات بصمة مناخية تبلغ 4% فقط من بصمة كرات اللحم، إلا أنها تتمتّع بنفس شكل وطعم وملمس كرات اللحم الخاصة بـ ايكيا، دون أن تحتوي على أي مكونات أو بروتينات حيوانية.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد أمين.. يكتب / كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟

محمد أمين، نائب الرئيس الأول لشركة دل تكنولوجيز في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط ...