B توشيبا تكشف عن محرك أقراص صلبة بسعة 28 تيرابايت للتنافس مع ويسترن ديجيتال وسيجيت - ولكن هل فات الأوان بالنسبة للشركة اليابانية؟ - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » تكنولوجيا وإقتصاد » توشيبا تكشف عن محرك أقراص صلبة بسعة 28 تيرابايت للتنافس مع ويسترن ديجيتال وسيجيت – ولكن هل فات الأوان بالنسبة للشركة اليابانية؟
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

توشيبا تكشف عن محرك أقراص صلبة بسعة 28 تيرابايت للتنافس مع ويسترن ديجيتال وسيجيت – ولكن هل فات الأوان بالنسبة للشركة اليابانية؟

كتب ابراهيم احمد

أعلنت شركة توشيبا عن سلسلة Mx11 من محركات الأقراص الصلبة، بهدف تحدي هيمنة Western Digital و Seagate في سوق التخزين عالية السعة .

تتضمن سلسلة Mx11 الجديدة طراز MG11، الذي يوفر ما يصل إلى 24 تيرابايت باستخدام التسجيل المغناطيسي التقليدي (CMR)، وطراز MA11، الذي يصل إلى 28 تيرابايت مع التسجيل المغناطيسي المقسم (SMR).

تم تصميم كلا الطرازين لتلبية الطلب المتزايد على التخزين في مراكز البيانات وبيئات المؤسسات. تتميز هذه الأقراص بتصميم مكون من 10 أقراص مغلفة بالهيليوم وتعمل بسرعة 7200 دورة في الدقيقة، وتزعم شركة Toshiba أن هذه الأقراص توفر كثافة تخزين وكفاءة طاقة محسّنة.

منافسة شديدة

يدعم MG11 التطبيقات السحابية ومركز البيانات والفيديو مع خيارات لواجهة SATA بسرعة 6 جيجابت في الثانية أو SAS بسرعة 12 جيجابت في الثانية، وميزات أمان متقدمة مثل المسح الفوري للتطهير (SIE) ومحركات التشفير الذاتي (SED). تم تصميم MG11 بتقنية FC-MAMR من Toshiba لتحقيق كثافة أعلى وكفاءة في استهلاك الطاقة.

تم تصميمه ليكون موثوقًا به على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويتميز بمخزن مؤقت سعة 1 جيجابايت، وتصنيف عبء عمل يبلغ 550 تيرابايت في السنة، ومتوسط ​​وقت الفشل (MTTF) يبلغ 2.5 مليون ساعة. مع تحسن بنسبة 9% في سرعات النقل المستدامة، والتي تصل إلى 295 ميجا بايت في الثانية، فهو مثالي لتطبيقات التخزين السريعة عالية السعة.

يحقق محرك الأقراص MA11، الذي يركز على السعة الأعلى، ما يصل إلى 28 تيرابايت لكل قرص باستخدام تقنية التسجيل المغناطيسي المتداخل (SMR). وهذا يسمح بتداخل المسارات على القرص لزيادة كثافة التخزين، مما يجعل محرك الأقراص بسعة 28 تيرابايت مناسبًا بشكل خاص لمراكز البيانات ذات البرامج المحسّنة لتقنية التسجيل المغناطيسي المتداخل. ومثله كمثل MG11، يتوفر محرك الأقراص MA11 بواجهة SATA بسرعة 6 جيجابت في الثانية وخيارات محرك أقراص ذات تشفير ذاتي لتحسين الأمان.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“البريد المصري”.. يشارك في معرض “إيجي فيلا”.. لهواة الطوابع بـ”الإسكندرية”

كتب ابراهيم احمد يشارك البريد المصري في معرض “إيجي فيلا” للطوابع البريدية والتاريخ البريدي، وذلك ...