B HWPL تحتفل بمرور عقد من الالتزام العالمي بالسلام - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الاخبار العالمية » HWPL تحتفل بمرور عقد من الالتزام العالمي بالسلام
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

HWPL تحتفل بمرور عقد من الالتزام العالمي بالسلام

كتب ابراهيم احمد 

اعتبارًا من 18 سبتمبر 2024، سيتم الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لقمة السلام العالمية HWPL في كوريا الجنوبية ومواقع مختلفة حول العالم تصل إلى 122 دولة. تحت شعار “إنشاء مجتمع السلام العالمي من خلال التعاون الإقليمي”، يحتفل هذا الحدث بالتزام القادة والمواطنين العالميين بالسلام الذي استمر لمدة عقد من الزمان، مع التركيز على الاستراتيجيات المستقبلية لتعزيز الانسجام العالمي.

وذكرت منظمة HWPL أن الغرض من الذكرى السنوية هو مراجعة الإنجازات منذ عام 2014 ومناقشة الخطط المستقبلية. ويتم عقد جلسات مختلفة في كل دولة على مستويات مختلفة لجمع المواهب الإقليمية وإنشاء شبكات ضرورية لاستراتيجيات السلام المصممة خصيصًا، وتعزيز الشبكات الإقليمية لمعالجة تهديدات السلام المحلية وتسخير القدرات الجماعية.

يقع المقر الرئيسي لمنظمة ’الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور (HWPL)‘ في سيول، كوريا الجنوبية، وهي منظمة غير حكومية دولية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة. وعلى مدار 10 سنوات من التعاون الدولي من أجل السلام، تضم منظمة HWPL 500,000 عضو في 170 دولة وتنفذ مشاريع سلام من خلال مذكرات تفاهم مع 1,014 منظمة في 105 دولة.

وأشار رئيس منظمة HWPL لي مان هي إلى أن الانقسام الديني تسبب في خسائر فادحة في الأرواح، مؤكدًا أن الأديان يجب أن تأخذ زمام المبادرة في الحوار والتفاهم. وقال: “يجب أن نعمل معًا لخلق عالم من السلام وتركه إرثًا للأجيال القادمة. وهذا من أجل تحقيق مهمتنا كضوء يجلب الحياة إلى القرية العالمية. فقط من خلال الحب والسلام يمكن للعالم أن يصبح واحدًا”.

تمشيا مع كلمة الحدث الرئيسية للتعاون الإقليمي، شكلت HWPL شراكة مع المنظمة الحكومية الدولية لمجموعة 7+ (G7+) ومنظمة المنتدى السياسي رفيع المستوى برلمان أمريكا اللاتينية (Parlatino) لتطوير مبادرات السلام. تأسست مجموعة G7+ لتوحيد البلدان المتضررة من الصراعات من خلال رؤية السلام والاستقرار والتنمية، مع 20 دولة عضو، وتأسست PALATINO لتعزيز التنمية والتكامل في إطار الديمقراطية الكاملة، وتضم 23 دولة عضو.

مشروع سلام في تيمور الشرقية قدمه وزير التعليم العالي والعلوم والثقافة، الدكتور خوسيه هونوريو دا كوستا بيريرا جيرونيمو. وأوضح أن الوزارة وثماني مؤسسات للتعليم العالي أقامت شراكة مع HWPL لتقديم تعليم السلام في البلاد. وقال: “أعتقد أن تعليم السلام سيلعب دورًا حاسمًا، ليس فقط كموضوع بسيط، ولكن في مساعدة الطلاب على النمو ليصبحوا مواطنين عالميين في المستقبل وفي إرساء الأساس للسلام والاستقرار في جميع أنحاء المجتمع”.

ذكّر معالي البروفيسور الدكتور إميل كونستانتينسكو، الرئيس الثالث لرومانيا ورئيس معهد الدراسات المتقدمة في ثقافة وحضارة بلاد الشام، المشاركين بقمة HWPL لعام 2014 التي دعت إلى التعاون الدولي لبناء السلام، “إن الصورة المذهلة والمذهلة تثبت أن الإيمان بالسلام العالمي هو أكثر بكثير من مجرد مبادرة. في ذلك الوقت شعرت لأول مرة حقًا أننا جميعًا واحد بغض النظر عن اختلافاتنا المتصورة. نحن جميعًا متحدون في نفس واحد في خدمة الدعوة الأعظم للسلام العالمي”.

تشارك قمة السلام هذه ممثلين اجتماعيين في مشاريع السلام في بلدان مختلفة. في كوريا الجنوبية، تم إطلاق حملة “معًا: ربط كوريا” رسميًا لحملة وطنية من أجل الانسجام الاجتماعي. بالتعاون مع 230 منظمة مجتمع مدني، تعمل هذه الحملة على ربط الأجيال والثقافات المتنوعة، وتنفذ أنشطة مختلفة لحماية البيئة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العلاقات الهندية الأفريقية.. بقلم السفير/أيه.أر.جانشيام

الهند وأفريقيا – العلاقات الثنائية في الماضي والحاضر 1- تعود العلاقات بين الهند وأفريقيا إلى ...