B البلطجي لما تاب بقا سايس: ظاهرة منتشرة في طنطا تمغص حياة اصحاب السيارات - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » البلطجي لما تاب بقا سايس: ظاهرة منتشرة في طنطا تمغص حياة اصحاب السيارات
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

البلطجي لما تاب بقا سايس: ظاهرة منتشرة في طنطا تمغص حياة اصحاب السيارات


” الفولي ” يناشد المسؤولين بسرعة التحرك لما لهذة الظاهرة من خطورة .

أكسر كله يمين أنزل علي مهلك وشخلل علشان تركن، كلمات تسمعها يومياً اذا كنت صاحب سيارة ملاكي و تتجول بمدينة طنطا، حيث قام مجموعة من الخارجين عن القانون ، بتقسيم الشوراع عليهم وكأنه أصبح حق مكتسب وملكاً لهم، إما الدفع أو تكسير سيارتك أو قيامك بمشاجرة مع بلطجي، وإزداد الأمر سوءاً أصبح هناك بلطجية تقوم بإيجار وتأجير الشوارع بالشهر لأصحاب السيارات.

وهي ما تعرف بأسم ظاهرة السايس الذي أصبح وصياً علي السيارات الملاكي و الشوارع، حتي أًصبح ركوبك الموصلات بطنطا أفضل و أرخص لك من قيامك بدفع الإتاوة التي فرضها هؤلاء، فمثلاً اذا أردت قضاء عدد من المشاوير بسيارتك فعليك ان تدفع لكل مشوار 20 جنيهاً مقابل انتظار سيارتك في الشارع ولو لمدة دقائق .

وهو الأمر الذي دفع المستشار “وليد الفولي” المحامي بالنقض وأحد الشخصيات العامة و البارزة بطنطا والمعتاد عنه الأهتمام بقضايا الشارع برفع منشور عبر صفحتة الرسمية علي الفيس بوك، لمناشدة المسؤولين بسرعة التدخل لحل الأزمة وتطبيق القانون حيال تلك الظاهرة، والقضاء عليها، حيث انها باتت تمغص حياة المواطنين.

و صرح الفولي ان القانون يجرم تحصيل أى مبالغ مقابل أى خدمات من غير ذى صفه ووصف ما يطلبه أى سايس بالإتاوة وهو الأمر الذى يزاوله البلطجى أمام أعين رجال المرور والمسؤلين .
وأفاد ” الفولى ” ان القانون حديثا نظم تواجد السايس وضرورة توافر ترخيص لهذه المهنه وهو الأمر الذى يتجاهله المسؤلين وودن من طين وود من عجين ..

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : وزير الدفاع الإسرائيلي أكد أغتيال حسن نصر الله

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن وّزير الدفاع الإسرائيلي شكك في قتل حسن نصرالله منوهة ان وزير ...