B "الأطباء العرب" يدعو لتطوير مسيرة العمل المشترك مع "الصحة العالمية" لصالح صحة المواطنين - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الصحة والأسرة » “الأطباء العرب” يدعو لتطوير مسيرة العمل المشترك مع “الصحة العالمية” لصالح صحة المواطنين
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“الأطباء العرب” يدعو لتطوير مسيرة العمل المشترك مع “الصحة العالمية” لصالح صحة المواطنين

كتب ابراهيم احمد 

أكد اتحاد الأطباء العرب، على لسان أمينه العام الدكتور أسامة رسلان، على سعيه الدائم إلى تعزيز التعاون الفعال مع منظمة الصحة العالمية؛ من أجل الارتقاء بالممارسة المهنية الطبية والتنمية المهنية المستدامة، وتعزيز صحة المواطنين في دول الاقليم، بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام.

يتم الاحتفال بيوم الصحة العالمى فى 7 أبريل من كل عام، وهو نفس اليوم الذى تأسست فيه منظمة الصحة العالمية فى عام 1948 .

ونوه اتحاد الأطباء العرب، إلى ضرورة البناء على ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية، من أجل تطوير مسيرة العمل المشترك بينه، وبين منظمة الصحة العالمية لصالح صحة المواطنين.

ويعمل الاتحاد بشكل مستمر على تعزيز الشراكة والتعاون بينه وبين غيره من المنظمات ذات الاهتمام المشترك، ومن أبرزها منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والجمعية الأوروبية للتغذية، والاتحاد الدولي لمكافحة العدوى، والرابطة العربية لسلامة المرضى، والهلال الأحمر المصري، وغيرها من المنظمات والهيئات ذات الصلة.

وبالتزامن مع احتفالات منظمة الصحة العالمية بـ”اليوم العالمي للصحة”، دعا الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، الحكومات العربية إلى ضرورة العمل على إرساء وتفعيل التغطية الصحية الشاملة للجميع دون تمييز أو عوائق، لتقليل نسب المرضى، مؤكدا على ضرورة العمل على مواجهة التحديات الصحية المختلفة في العالم العربي.

وكان اتحاد الأطباء العرب، قد هنأ في وقت سابق، الدكتور نعمة سعيد عابد بمناسبة تعيينه ممثلا لمنظمة الصحة العالمية في مصر، خلفا للدكتورة نعيمة القصير.

وأعرب الدكتور أسامة رسلان، عن أمنياته بالتوفيق والسداد لممثل منظمة الصحة العالمية في موقعه الجديد، خاصة وأنه له مسيرة متميزة في المجال الصحي، مؤكدا أهمية تعزيز سبل التعاون والبناء على ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية، بما يسهم في استكمال تلك المسيرة لصالح صحة المواطنين وتطوير مسيرة العمل المشترك بين الاتحاد والمنظمة.

يشار إلى أن الاتحاد هو العضو العربي الوحيد في «التجمع الصحي العالمي»، التابع لمنظمة الصحة العالمية، ويحرص اتحاد الأطباء العرب على المشاركة في الأيام العالمية التي تنظمها منظمة الصحة العالمية لتعزيز الصحة ورفع الوعى الصحى بالوطن العربي.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جزارة ابو عجوة تحارب الغلاء وتضرب رقم قياسي بسعر اللحمة البلدي ب٢٥٠ جنيه بزفتي

«معاً لمحاربة الغلاء.. كيلو لحم جموسي بلدي طازج ٢٥٠ جنيه»، اللافتة التى يعلقها أمام محل ...