B تحصين 204 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالغربية – جريدة الوطن العربي
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » تحصين 204 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالغربية
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

تحصين 204 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالغربية

في اطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وتحت اشراف اللواء ايهاب صابر رئيس هيئة الطب البيطري

قامت مديرية الطب البيطري بالغربية برئاسة الدكتور عادل عبدالعزيز. بتنفيذ الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع حيث تم تحصين 204 ألف رأس ماشية بنسبة تغطية 77% خلال الفترة من 19/3/2024 حتى 18/4/2024.

كما وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التسهيلات وسبل الدعم لتلك الحملات لتحقيق المستهدف منها في الوقت المحدد، ذلك إلى جانب التنسيق بين الجهات المعنية بهذا الشأن

و أكد رحمي على أهمية الحملة كونها تستهدف حماية الماشية بأنواعها المختلفة والتي تعد أحد أهم مصادر الدخل المنتظم ووسيلة للادخار للأسر في الريف.

وأضاف الدكتور عادل عبد العزيز مدير مديرية الطب البيطري أنه خلال الحملة تم تحصين عدد204397 رأس ماشية، بواقع 96307 رأساً من الأبقار، و77720 رأساً من الجاموس، و28899 رأساً من الأغنام، إضافة إلى 1471 رأساً من الماعز ،مؤكداً أن المديرية قامت بتوفير احتياجات المحافظة من اللقاحات ومستلزمات التحصين وتوزيعها وحفظها بالإدارات والوحدات البيطرية على مستوى المحافظة

وتهيب المحافظة بالمواطنين الإسراع في تحصين ماشيتهم بهدف الحفاظ عليها وحمايتها ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : الشاباك والموساد وراء الحملات الممنهجة ضد الإمارات

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن لا توجد قنوات رسمية خليجية أو عربية تهاجم دولة الإمارات الا ...