B الإعلامية عائشة الرشيد : الإمارات تحبط مخطط السودان الإخواني – جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » الإعلامية عائشة الرشيد : الإمارات تحبط مخطط السودان الإخواني
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

الإعلامية عائشة الرشيد : الإمارات تحبط مخطط السودان الإخواني

قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بدور سياسي واستراتيجي ودبلوماسي هام عربيا و دوليا موضحة ان الاتهامات التي وجهتها جماعة الاخوان الإرهابية في السودان للإمارات غير صحيحة وافتراءات واكاذيب إلا أن ذلك لم يؤثر على دورها في دعم أمن واستقرار السودان.

و أوضحت أن الإمارات اعربت عن قلقها العميق إزاء تصاعد الأحداث في منطقة الفاشر في شمال دارفور والتي تشكل تهديدا على حياة المدنيين السودانيين مشيرة إلى أن الإمارات دعت جميع الفصائل المسلحة قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية ضرورة إنهاء القتال والعودة إلى الحوار مما يعتبر ذلك صفعة كبرى لجماعة إخوان السودان والتنظيم الدولي .

وأشارت الى أن دولة الإمارات تتعامل بدبلوماسية وسياسة النفس الطويل حتى يتحقق الأمن والاستقرار العربي والإقليمي منوهة أن دولة الإمارات دعت جميع الأطراف المتحاربة إلى الالتزام بالقانون الإنساني و الدولي واتخاذ إجراءات فورية حاسمة لتخفيف حدة الأحداث وتجنّب انزلاق السودان الى الفوضى و عدم الاستقرار حسب بيان وزارة الخارجية الإماراتية .

و ذكرت أن دولة الإمارات دعت إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية الدولية وتقديم الإغاثة العاجلة للمحتاجين في السودان والدول المجاورة.

.وأضافت قائلة إنه على الرغم من اتهامات إخوان السودان للإمارات الا ان الإمارات ظلت ثابتة على موقفها العربي وناشدت مجلس الأمن باتخاذ ما يلزم من اجراءات لضمان إنهاء النزاع ووصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق إلى جميع أنحاء السودان.

و أكدت أن دولة الإمارات موقفها ثابت وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار وحل سياسي للأزمة موضحة أنها دعمت جهود العملية السياسية و تحقيق توافق وطني نحو حكومة متفق عليها من الجميع.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلامية عائشة الرشيد : القمة العربية في البحرين

قالت الإعلامية عائشة الرشيدإن القمة العربية ستنعقد في عاصمة مملكة البحرين المنامة الخميس المقبل و ...