B تخطط FamilyMart لفتح 1000 متجر بدون طيار في اليابان بحلول عام 2024 – جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الاخبار العالمية » تخطط FamilyMart لفتح 1000 متجر بدون طيار في اليابان بحلول عام 2024
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

تخطط FamilyMart لفتح 1000 متجر بدون طيار في اليابان بحلول عام 2024

تخطط شركة FamilyMart المشغلة للمتاجر الصغيرة لفتح ما يقرب من 1000 متجر غير مأهول بحلول نهاية السنة المالية 2024 ، وتقدم نفس المنتجات مثل منافذ البيع بالتجزئة التقليدية ، في أول طرح واسع النطاق لمتاجر مؤتمتة بالكامل في اليابان.

في العام الماضي ، خففت اليابان القواعد التي تتطلب وجود الموظفين في المتاجر. سيتسع النقص في العمالة في البلاد مع استمرار تقلص عدد السكان وتحرك المزيد من الشركات نحو التحسين الرقمي. بالمناسبة ، من حيث إنتاجية العمل ، تحتل اليابان المرتبة الأدنى بين دول مجموعة السبع و 21 فقط من بين 37 دولة عضو في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

أصبحت الأتمتة أمرًا حيويًا لتجارة التجزئة ، والتي تخلفت عن الصناعات الأخرى في تحسين الإنتاجية ، لكن قوانين سلامة الأغذية تطلب من متعاملي الأغذية بالتجزئة أن يكون لديهم وحدة تحكم صحية. في يونيو 2020 ، استجابة للطلبات المتكررة من مجموعات صناعة التجزئة ، أعلنت وزارة الصحة والعمل أنه يمكن تنفيذ الضوابط الصحية من قبل الدوريات.

تعد أنظمة الدفع عنصرًا مهمًا آخر في المتاجر الآلية. ستستخدم FamilyMart كاميرات الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى مستشعرات الرف لتتبع المنتجات التي يشتريها المتسوق. عندما يقف العملاء أمام محطة الدفع ، يتم عرض أسماء المنتجات والأسعار على الشاشة ، وبعد ذلك كل ما تبقى هو إكمال الدفع إلكترونيًا أو نقدًا.

يلغي النظام الحاجة إلى قراءة الرموز الشريطية ويزيد من صعوبة السرقة في المتاجر. لحماية خصوصية العملاء ، لا يتم تخزين البيانات التي قد تؤدي إلى تحديد الهوية الشخصية ، مثل صور الوجه. لن يحتاج العملاء إلى إعداد تطبيق هاتف ذكي أو تقديم مصادقة بيومترية عند دخول متجر.

وفقًا لـ FamilyMart ، ستتوفر جميع العناصر البالغ عددها 3000 تقريبًا التي تم بيعها في المتاجر العادية للسلسلة في المتاجر ذاتية القيادة. تم افتتاح متجر تجريبي في طوكيو في يوليو. يشار إلى أنها تشغل مساحة 50 مترًا مربعًا فقط ، أي أقل بحوالي 30٪ من مساحة منفذ بيع بالتجزئة عادي من هذا النوع. تم تركيب حوالي 50 كاميرا في المتجر بتشكيلة من 750 قطعة. تم فحص عمر مشتري المشروبات الكحولية باستخدام شاشة على محطة الدفع.

قررت الشركة البدء في توسع هائل بعد التأكد من عمل النظام بسلاسة ، والتعامل مع حوالي 10 متسوقين في متجر في وقت واحد. إن فتح متجر آلي يكلف حوالي 20٪ أكثر من فتح متجر تقليدي ، ولكن يمكن تخفيض تكاليف العمالة بشكل كبير لأن الموظفين مطلوبون فقط لاستلام البضائع وعرضها. وفي الوقت نفسه ، وفقًا لدراسة أجرتها لجنة التجارة العادلة في اليابان ، يتم إنفاق 60 ٪ من تكاليف تشغيل المتاجر ذات الامتياز على العمالة.

لدى FamilyMart حوالي 16000 متجر في اليابان ، ويفتح 200 إلى 500 متجر جديد سنويًا. من الآن فصاعدًا ، ستكون المتاجر الجديدة “بدون طيار”.

يوجد أكثر من 50000 متجر صغير في اليابان ، لكن نموذج العمل التقليدي يحد من عدد المواقع لفتح المتاجر وهناك حاجة ماسة إلى تنسيق جديد. يجب أن تعالج المتاجر الآلية أيضًا مسألة رفع الحد الأدنى للأجور وتقليل عدد العمال.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيسة الهند تمنح جوائز بادما للعديد من الشخصيات البارزة

كتب ابراهيم احمد قامت فخامة رئيسة الهند السيدة/ دروبادي مورمو بتسليم جوائز بادما لعام 2024، ...