قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن التصريحات الإسرائيلية الأخيرة تؤكد استمرار تمسك إسرائيل بقاء قواتها في جنوب لبنان و قال وزير الخارجية الإسرائيلي أن أي انسحاب لن يتم طالما ترى إسرائيل وجود تهديدات أمنية لسكان المناطق الحدودية
موضحة أن الموقف الإسرائيلي يأتي امتدادا لتصريحات سابقة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يسرائيل كاتس ورئيس الأركان والتي تضمنت عدم وجود نية للانسحاب الكامل من الجنوب اللبناني في الفترة الحالية
منوهة أن وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن تنفيذ انسحاب جزئي فقط من بعض المواقع التي سيطر عليها الجيش الإسرائيلي مؤخرا ضمن تحركات مرتبطة بمفاوضات مرتقبة مع الجانب اللبناني بينما يبقى الموقف الرسمي الإسرائيلي متمسك باستمرار وجود قواته في المنطقة
جريدة الوطن العربي سياسية – اجتماعية – اقتصادية – فنية- رياضية- مستقلة
