B “الأطباء العرب” يهنئ حنان البلخي لانتخابها مديرا لـ”الصحة العالمية” لشرق المتوسط – جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الصحة والأسرة » “الأطباء العرب” يهنئ حنان البلخي لانتخابها مديرا لـ”الصحة العالمية” لشرق المتوسط
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

“الأطباء العرب” يهنئ حنان البلخي لانتخابها مديرا لـ”الصحة العالمية” لشرق المتوسط

كتب إبراهيم أحمد

هنأ اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، الدكتورة حنان البلخي مرشح المملكة العربية السعودية، لانتخابها مديرًا للمكتب الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط.

وأعرب الأستاذ الدكتور أسامة رسلان عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح للدكتورة حنان البلخي، في مهام عملها الجديد، مثمنا المسيرة المهنية المتميزة لها في الطب وفي البحوث الطبية والصحية، ولا سيما تحديات الصحة العامة.

وأكد “رسلان” استعداد اتحاد الأطباء العرب لتعزيز التعاون المشترك مع الدكتورة حنان البلخي، في المجالات ذات الاهتمام الصحي المشترك، خاصة مع ما حققته المدير الجديد للمكتب الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، من نجاح، على مدى أكثر من 10 سنوات، في قيادة كل من مركز مجلس التعاون الخليجي لمكافحة العدوى والمركز المتعاون مع منظمة الصحة العالمية المعني بالوقاية من العدوى ومكافحتها ومقاومة مضادات الميكروبات.

وتُوجت هذه التجربة بتعيينها في وقت سابق أول مديرة عامة مساعدة لشؤون مقاومة مضادات الميكروبات في منظمة الصحة العالمية.

كما وجه الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، الشكر والتحية للدكتور أحمد المنظري، المدير السابق للمكتب الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، على ما بذله من جهود لدعم وتوحيد الجهود للنظم الصحية بدول الإقليم، خاصة الدور الكبير الذي لعبه “المنظري” في العمل على تقوية المنظومة الصحية لدول الإقليم، خلال فترة انتشار وباء كورونا المستجد.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء 11 أكتوبر الجاري، ترشيح الدكتورة حنان بلخي لتكون المدير الإقليمي القادم لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، خلفًا للدكتور أحمد المنظري.

وصوتت الدول الأعضاء على ترشيح الدكتورة حنان خلال جلسة مغلقة في الدورة السبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

وستتولى الدكتورة حنان توجيه العمل الصحي الدولي في بلدان إقليم شرق المتوسط وأراضيه الاثنين والعشرين لخدمة سكان الإقليم.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية المصرية لأمراض القلب تدرب شباب الأطباء على التشخيص بـ«الإيكو» بالتعاون مع إيفا فارما

كتب ابراهيم احمد في خطوة مهمة نحو تعزيز الكفاءات الطبية في مصر، أطلقت الجمعية المصرية ...