B تعليم السلام من HWPL للأطفال في إثيوبيا - جريدة الوطن العربي
عاجل
الرئيسية » الاخبار العالمية » تعليم السلام من HWPL للأطفال في إثيوبيا
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

تعليم السلام من HWPL للأطفال في إثيوبيا

كتب ابراهيم احمد 

استضافت منظمة السلام الدولية غير الحكومية، ’الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور (HWPL)‘، برنامج تعليم السلام للأطفال في أديس أبابا، إثيوبيا بالتعاون مع مجموعة متطوعي كنيسة السماء الجديدة والأرض الجديدة. تم عقد البرنامج مرتين في الفترة من يناير إلى فبراير ويهدف إلى غرس أهمية السلام وقيم السلام في قلوب العقول الشابة.

وفي برنامج السلام الأول الذي أقيم في شهر يناير، شارك الأطفال في نشاط إبداعي حيث قاموا بتوليد وتجسيد مجموعة من المفردات المتعلقة بالسلام والحرب. ومن خلال هذا، اكتسبوا فهمًا عميقًا للعواقب المدمرة للحرب والقيمة الهائلة للسلام.

أما الحدث الثاني الذي عقد في شهر فبراير فقد ركز على موضوع “كيف يمكننا تحقيق السلام الكامل؟” وتضمنت أنشطة مثل إنشاء مقالات إخبارية عن الحرب والسلام ومناقشة طرق تحقيق السلام.

“وقال أحد الشباب الإثيوبيين الذين حضروا الحدث، ’كيف يمكننا وقف الحرب وتحقيق السلام؟ لقد تعلمنا هذا من خلال تعليم السلام اليوم. الجواب هو تعليم السلام. يمكننا تحقيق السلام من خلال تعليم السلام بدلاً من الحرب. في حين أن الحرب يتم اتخاذها من قبل عدد قليل من الممثلين، فإن تعليم السلام هو أفضل وسيلة للجميع ليكون لهم رأي ويمارسون التأثير. لقد أدركنا أخيرًا أنه يمكننا جميعًا أن نصبح رسول السلام، ونصنع السلام معًا‘”.

تخطط HWPL لتوسيع جهودها لدعم الطلاب المحرومين من الفرص التعليمية بسبب الصراعات العرقية، وهي قضية رئيسية في السلام الإثيوبي. خارج العاصمة أديس أبابا، ستقوم HWPL أيضًا بتعزيز وتجريب تعليم السلام في أواسا، وهي عاصمة ولاية سيداما في إثيوبيا.

يبلغ معدل الالتحاق الحالي بالتعليم الابتدائي في منطقة أواسا 78.5%، وهو أقل من المتوسط الوطني البالغ 85%، في حين يبلغ معدل الالتحاق بالتعليم الثانوي 43%، وهو أقل أيضًا من المعدل الوطني البالغ 54%. كما تأثر انخفاض معدل معرفة القراءة والكتابة بالمطالبات المستمرة لتوسيع الحكم الذاتي من قبل قبيلة سيداما. وأدى عدم الرضا عن نتائج استفتاء الحكم الذاتي لعام 2018 إلى اشتباكات مسلحة مع المجموعات العرقية المجاورة، مما أدى إلى زعزعة استقرار البيئة التعليمية.

ومن المتوقع أن يتم تعزيز الأنشطة خارج العاصمة إثيوبيا من خلال التعاون مع كنيسة السماء الجديدة والأرض الجديدة، التي تركز على العمل التطوعي لتعليم الشباب. وهذا التعاون مستمر منذ عام 2022، ويتسم بمبادرات سلام مختلفة مثل فعاليات التبرع بالدم والمسابقات الرياضية من أجل السلام. وقد ركزت المنظمتان على التعاون لتوسيع نطاق تعليم السلام، حيث حققت دورتان لتعليم السلام استهدفتا الشباب في بداية هذا العام نتائج ملموسة.

ومن المقرر أن يتم توسيع الدورة الثالثة القادمة لتعليم السلام، على عكس الدورتين السابقتين اللتين أجريتا بشكل مستقل من قبل المنظمتين، بالتعاون مع المؤسسات العامة للوصول إلى نطاق أوسع من متلقي التعليم.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهند تحقق إنجازاًرائعاً في التخفيف من حدة الفقر

كتب ابراهيم احمد كشفت بيانات الإنفاق الاستهلاكي الرسمية الصادرة مؤخرًا لعام 2022/2023 عن إنجازات الهند ...