B HWPL تنظم الاحتفال السنوي الثامن لوثيقة السلام ووقف الحرب (DPCW) - جريدة الوطن العربي
الرئيسية » الاخبار العالمية » HWPL تنظم الاحتفال السنوي الثامن لوثيقة السلام ووقف الحرب (DPCW)
https://cairoict.com/trade-visitor-registration/

HWPL تنظم الاحتفال السنوي الثامن لوثيقة السلام ووقف الحرب (DPCW)

كتب ابراهيم احمد 

في عام 2023 وحده، أودت صراعات مثل الحرب الروسية الأوكرانية، والحرب بين إسرائيل وحماس، والعديد من النزاعات الدولية بشكل مأساوي بحياة أكثر من 33 ألف مدني وشردت الملايين. إدراكًا لهذه الحقيقة الأليمة، عقدت منظمة ’الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور (HWPL)‘، وهي منظمة سلام دولية غير حكومية، احتفالها السنوي الثامن لوثيقة السلام ووقف الحرب (DPCW) في 14 مارس في معهدها للتدريب على السلام في غابيونغ-غون، جيونجي-دو، كوريا الجنوبية. وكان لموضوع الحدث صدى عميق: “بناء عقول السلام: تعزيز السلام المؤسسي عبر الحوار والتفاهم بين الثقافات”.

منذ إعلان DPCW في 14 مارس 2016، عقدت HWPL باستمرار احتفالات تذكارية سنوية للدعوة إلى إضفاء الطابع المؤسسي على السلام. جمع الحدث هذا العام حوالي 12,500 خبير متميز من مجالات متنوعة – سياسية وقانونية ودينية وتعليمية وإعلامية، وممثلين عن قطاعات المرأة والشباب – سواء عبر الإنترنت أو شخصيًا. ومن بين المشاركين، تحرك حوالي 10,000 من أعضاء HWPL بطريقة منظمة بتوجيه من الموظفين وملأوا مكان الاحتفال التذكاري.

تمت صياغته بالتعاون مع متخصصين قانونيين دوليين من 15 دولة، وتتكون DPCW من 10 مواد و38 بندًا. فهو يحدد المبادئ والأدوات اللازمة لمنع وحل الصراعات، وإقامة مجتمع عالمي سلمي، ويحدد أدوارا واضحة للأفراد والمجتمعات والأمم في تحقيق السلام الدائم.

وفي كلمته التهنئة، قال سعادة. فيدورا ويكراماناياكا، وزير بوذاساسانا للشؤون الدينية والثقافية في سريلانكا: “إن الالتزام والتفاني اللذين تم إظهارهما في السعي لتحقيق مشاريع السلام لم يكن جديرًا بالثناء فحسب، بل أرسى أيضًا الأساس لعالم أكثر انسجامًا. إن الجهود الدؤوبة التي بذلها الأفراد والمنظمات الذين يعملون لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في إنهاء الحرب وتعزيز التفاهم بين الدول هم ملهمون حقًا.

كرئيس لجمعية ديجاك البوذية طائفة جوجي في كوريا الجنوبية، فين. بيوبسان، الذي شارك في الحوار بين الأديان لمدة تسع سنوات، أكد على أهمية مشاركة الزعماء الدينيين في جهود بناء السلام بما في ذلك الدراسة المقارنة للكتب المقدسة. وقال: “يمكن العثور على الحوار والتفاهم بين الثقافات في مكتب السلام للتحالف العالمي للأديان التابع لـ HWPL. إن جذر الدين واحد ومعناه قيمة نبيلة حقًا.”

بعد أن أشار إلى أن الصراعات الناجمة عن الدين تهدد السلام العالمي، قال الرئيس مان هي لي من HWPL: “يجب على الديانات المختلفة أن تجتمع معًا، وتتعلم قيم بعضها البعض وتصبح واحدة من خلال الدراسة المقارنة للكتب المقدسة. وينبغي للمجتمعات الدينية أن تمارس الإيمان بناءً على الكتب المقدسة”. “حتى يتمكنوا من العيش مع الإنسانية على هذه الأرض. يجب أن نخلق عالماً يتواصل فيه الناس ويتعاونون ويساعدون بعضهم البعض بغض النظر عن الدين”.

وأخيراً اختتم الاحتفال بعروض متنوعة تصور رحلة السلام. خلال العرض، كانت هناك جلسة تم فيها شرح محتويات 10 مادة و38 بندًا من DPCW من خلال الأداء، والتعبير عن صورة الجنة المليئة بالزهور حيث يتحقق السلام.

وفي عام 2024، تخطط HWPL لتوسيع أنشطة السلام العام الماضي التي تركز على الصراع بين إسرائيل وحماس. في نوفمبر 2023، عقدت منظمة HWPL ومجموعة شباب السلام الدولية (IPYG) “حملة السلام معًا” للدعوة إلى إنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس. وقد تم تنفيذها تحت شعار “ضحايا فقط، لا فائزون”، لوقف استخدام القوة من قبل كل من إسرائيل وحماس، والحث على حماية أرواح المدنيين، ووساطة السلام والدعم الإنساني من المجتمع الدولي.

وشاركت في هذه الحملة 9 مجموعات شبابية من حوالي 20 دولة، من بينها إثيوبيا وتنزانيا ولبنان والأردن ومصر وأستراليا وقطر وكولومبيا وتونس واليمن، لرفع أصواتهم من أجل إنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس.

بحلول عام 2024، ستواصل HWPL الحملة عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال. ومن شأن خطتها للتعاون مع IPYG أن توجه انتباه المجتمعات العالمية والمحلية إلى أهوال الحرب وبالتالي تحفيز الدعم الإضافي لضحايا الصراع. من المتوقع أن تكون معظم الأحداث في شكل فعاليات ’ورشة عمل السلام لتمكين الشباب‘، ومسيرات السلام، واجتماعات الصلاة على ضوء الشموع، وحملات التوقيع على البيانات.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحفيّون عالميّون متّحدون من أجل صحافة السلام وسط تحديات الوضع الدولي غير المستقر

كتب ابراهيم احمد  استضافت المنظمة الدولية للسلام, الثقافة السماوية والسلام العالمي واستعادة النور (HWPL), حدثاً ...